الأولى

الصين والمملكة يطلقان مبادرات سياحية مشتركة

البلاد- متابعات

التقى الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، بنائب وزير الثقافة والسياحة في الصين راو تشوان؛ خلال زيارة الرئيس التنفيذي الى جمهورية الصين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على إطلاق مبادرات سياحية مشتركة بين البلدين لتنمية القدرات البشرية العاملة في القطاع السياحي، والتأكيد على ضرورة تبادل الخبرات والمعلومات في مجال الإحصاءات والتكنولوجيا والرقمنة السياحية.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي، وبما يخدم المصالح المشتركة، وأهمية توحيد الرؤى والجهود الدولية من خلال المنظمات الدولية ذات الصلة.

كما تم خلال اللقاء الإشارة والإشادة بنتائج زيارة رئيس الصين إلى المملكة خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢م، وما صدر عنها في اعتماد المملكة كوجهة سياحية لدى الصين، لتمكين مجموعات السياح من زيارة المملكة، وتم الاتفاق خلال اللقاء على الخطوط العريضة لتوقيع مذكرة التفاهم، لتسهيل إجراءات استقطاب مجموعات السياح من الصين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الجولة الترويجية التي أقامتها الهيئة السعودية للسياحة مع شركائها من القطاع السياحي السعودي في الصين، حيث بدأت الجولة من بكين، ثم شانغهاي، وأخيراً في قوانجو للتعريف بالوجهات السياحية السعودية وبناء الشراكات بين قطاعي السياحة السعودي والصيني وذلك بهدف جذب ٤ ملايين زيارة من الصين بحلول عام ٢٠٣٠.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *