الرياضة

بعد قبوله شكوى الزمالك.. “الفيفا” يغرم التعاون ويهدده بفرض عقوبات

البلاد- جدة

قررت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبول شكوى نادي الزمالك المصري ضد نادي التعاون بخصوص اللاعب الدولي المصري مصطفى فتحي.
وقد تقدم الزمالك بشكوى في وقت سابق من شهر فبراير الماضي بسبب عدم حصوله على 400 ألف دولار من قيمة انتقال اللاعب، التي وصلت إلى مليون دولار في يناير 2022.
وانتقل مصطفى فتحي من التعاون إلى بيراميدز بداية الموسم الجاري، بعدما واجه اللاعب أزمة في اللعب خارج مصر بسبب التجنيد. وجاء قرار غرفة فض المنازعات كالتالي:

– قبول طلب الزمالك.
– على المدعى عليه (التعاون) أن يدفع للمدعي المبالغ التالية:
– 200 ألف دولار أمريكي كمبلغ مستحق بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5 ٪ اعتبارًا من 1 مارس 2022 م حتى تاريخ السداد الفعلي.
– 200 ألف دولار أمريكي كمبلغ مستحق بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5 ٪ اعتبارًا من 1 أبريل 2022م حتى تاريخ السداد الفعلي.
3. يُطلب من المدعى عليه كذلك دفع غرامة قدرها 40 ألف دولار أمريكي.

– يجب دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من إخطار فيفا بالقرار الحالي.
– وفقًا للبند 24 من اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين وانتقالاتهم، فإنه إذا لم يتم السداد الكامل للمبالغ المنصوص عليها في النقطة 2 (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة) في غضون 45 يومًا من الإخطار بهذا القرار، فسيتم تطبيق العقوبات التالية:
-يُمنع المدعى عليه من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق. يجب أن تصل المدة القصوى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.
– يجب تقديم الموضوع الحالي عند الطلب إلى لجنة فيفا التأديبية في حالة عدم سداد كامل المبلغ (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة) بنهاية فترات التسجيل الثلاث الكاملة والمتتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *