الإقتصاد

14 اتفاقية استثمارية في الرياضة والترفيه والصناعة

البلاد – الرياض

وقعت وزارة الاستثمار 14 اتفاقية استثمارية في مختلف القطاعات مع عدة جهات عالمية موضحة أن الاتفاقيات تضمنت 5 اتفاقيات استثمارية تم توقيعها في قطاع رياضة المحركات على هامش فورمولا1، و6 اتفاقيات الاستثمارية الأخرى تم توقيعها مع جهات رياضية رائدة في مختلف المجالات، بهدف المساهمة في تطوير القطاع الرياضي بمختلف مجالاته بالمملكة.

وأضافت أن الاتفاقيات تضمنت دعم خطط المستثمر لدخول السوق السعودي لأول مرة وتأسيس مقر رسمي يدير شؤون المستثمر في المملكة، ودعم وتفعيل خطط المستثمر للتوسع والوصول إلى مدن جديدة في المملكة وعقد شراكات مع القطاعين العام والخاص في رياضات نوعية مثل الرياضات الجوية والقفز المظلي وغيرها، كما تضمنت الاتفاقيات دعم الشركة في توسيع أعمالها وخلق شراكات للحصول على وكالات لعلامات تجارية جديدة لأول مرة في المملكة والاستثمار في مجالات جودة الحياة والأندية الرياضية الاجتماعية. أيضا اتفاقيتان استثماريتان في قطاع الترفيه، مع جهات متخصصة في المجال بهدف دعم المستثمرين لدخول السوق السعودي وتطوير المشاريع النوعية في المملكة.

وفي قطاع الصناعة، وقعت وزارة الاستثمار اتفاقية استثمارية لإنشاء مصنع خاص بخلاطات الخرسانة الأسمنتية، ونقل وتوطين الصناعة والتقنيات الخاصة بها، إضافة إلى تصنيع خلاطات خرسانية تحمل علامة صنع في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *