الرياضة

الخبير القانوني التونسي الحبيب القرامي لـ”البلاد “: عقوبة الفيفا لا تمنع الأهلي من التسجيل

عائض الدهاس – جدة

قال المحامي التونسي المختص في القانون الرياضي، الحبيب القرامي، في تصريح خاص لـ” البلاد”: إن قرار الفيفا بمنع النادي الأهلي من التسجيل لفترتين، يعتبر من حيث المبدأ قرارًا ابتدائي الدرجة، بمعنى أنه يقبل الطعن بالاستئناف لدى محكمة( كاس cas). وأضاف: ” بمجرد الطعن على القرار بالاستئناف، سيوقف تنفيذ القرار المذكور، وسيكون الأهلي في مأمن من أية عقوبة، طالما لم يصدر حكم نهائي في الموضوع”.


وواصل الحبيب القرامي:” إن القضية الاستئنافية يمكن أن تأخذ حيزًا من الزمن يتراوح بين أربعة وستة أشهر، أو أكثر بقليل، وخلال هذه الفترة كلها يكون النادي الأهلي غير معني بعقوبة منع التسجيل المحكوم بها ابتدائيًا، ويمكنه تسجيل لاعبيه على TMS خلال فترة التسجيل الصيفية المقبلة التي تفتح في شهر يونيو بالسعودية”.
وأشار القرامي إلى أن العقوبة الصادرة من الفيفا بالمنع فترتين عن التسجيل، جاءت مشددة؛ كون الأهلي يعاني من كثرة قضاياه مع لاعبين سابقين المعروضة على الفيفا، ولكن لا خوف على النادي من منع التسجيل، بشرط تقديم الاستئناف، وتسوية القضايا في الأجال من خلال الإجراءات السليمة، وأردف الخبير التونسي:” إن الأهلي قد يحصل على مزيد من الوقت من خلال طلب اللجنة القانونية بالنادي الحصول على النسخة الكاملة من القرار وتاريخ القرار؛ لأنه بطلب النسخة الكاملة سيكون هناك مزيد من الوقت قدره شهر أو أكثر حتى موعد الاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *