الإقتصاد

داعمًا لرؤية 2030.. توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز نمو قطاع التقنية المالية وحلول الدفع الرقمية

البلاد : متابعات

وقعت مبادرة “فنتك السعودية” مذكرة تفاهم لتأسيس منظومة من مؤسسات التقنية المالية ومبتكري حلول الدفع؛ لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل ودعم تبني التقنيات الرقمية على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع “فيزا”.

جاء ذلك على هامش مؤتمر القطاع المالي 2023 في الرياض، الذي يشكل منصة للحوار بين صناع القرار وكبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الخدمات المالية، وينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي وهم وزارة المالية والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

وحضر التوقيع كلًا من علي بيلون، المدير العام الإقليمي لـ “فيزا” في السعودية والبحرين وسلطنة عُمان، ونزار الحيدر، المدير العام لمبادرة “فنتك السعودية” بحضور الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي، ونائب الرئيس الأول لمجموعة فيزا في دول مجلس التعاون الخليجي، وأندرو توري الرئيس الإقليمي لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في “فيزا”، والأستاذ زياد اليوسف، وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية.

وبهذه المناسبة، علق علي بيلون، المدير العام الإقليمي لـ”فيزا”، قائلًا: “نولي أهمية كبيرة لدعم تقديم الحلول المبتكرة لتسهيل حركة الأموال بما يعود بالفائدة على المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة. ولتمكين شركات التقنية المالية في المملكة من امتلاك المهارات والموارد للنمو في عصرنا الرقمي. وتسلط مذكرة التفاهم  الضوء على دورنا دفع عجلة النمو الاقتصادي الشامل بما يحقق رؤية 2030 ببناء اقتصاد غير نقدي”.

وفي سياق متصل، عقب نزار الحيدر، المدير العام لمبادرة “فنتك السعودية” مضيفًا: “تسهم المذكرة في تحقيق الأهداف المشتركة وتبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات، ونسعى إلى توسيع منظومة التقنية المالية في المملكة، وحفز جهود الابتكار، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل عبر تبني التقنيات الرقمية  ونتطلع إلى دعم المملكة في إرساء معيار لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي مدفوعاً بتبني الإمكانات الرقمية على نطاق واسع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *