الرياضة

بختام الجولة الـ 21 من دوري روشن.. الاتحاد يقبض على الصدارة.. والنصر ينجو من الخسارة

جدة – هلال سلمان

أحكم الاتحاد قبضته على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بختام الجولة الـ 21، التي سيتوقف بعدها الدوري، بسبب المباريات الدولية في أيام الفيفا، قبل أن يستأنف مطلع شهر أبريل المقبل.
وقد حقق الاتحاد فوزًا كبيرًا على الفتح بنتيجة 5-1 وصل معه إلى النقطة 50، متقدمًا على النصر الثاني بفارق نقطة وحيدة، بعد أن كاد أبها أن يحرج “العالمي” على أرضه ووسط جماهيره؛ حيث ظل متقدمًا حتى آخر ربع ساعة، قبل أن يعادل رونالدو من ركلة حرة مباشرة ثم يحرز تاليسكا هدف الفوز من علامة الجزاء.
ونجا الشباب أيضًا من الخسارة أمام الرائد بعد أن تأخر 2-0 في الشوط الأول، قبل أن يعود ويدرك التعادل في الثاني ليصل رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، فيما حقق الهلال فوزًا ثانيًا على التوالي رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع مع مباراتين مؤجلتين، حيث اكتسح الاتفاق بثلاثية نظيفة.
وغاب الفوز عن التعاون للجولة الثانية على التوالي، حيث اكتفى بالتعادل مع الوحدة ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس، ومثله فعل الفتح الذي تجمد رصيده عند 32 نقطة بعد الخسارة الكبيرة أمام المتصدر.


تقارب الوسط مستمر
استمرت فرق الوسط في تحقيق نتائج متفاوتة عززت من التقارب النقطي فيما بينها، فحقق ضمك الفوز على الباطن ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع، متقدمًا بنقطتين على الطائي الذي اكتفى بنقطة إثر تعادله مع الخليج (2-2) ليصبح رصيده 26 نقطة في المركز الثامن، ورفع الرائد رصيده إلى 25 نقطة بعد تعادله مع الشباب، ليتقدم بنقطة على الفيحاء العاشر برصيد 24 نقطة بعد تعادله مع العدالة.
ويتساوى الاتفاق مع أبها في المركزين الـ 11 والـ 12 ولكل منهما 23 نقطة، بعد خسارتهما أمام الهلال والنصر، في حين يحتل الوحدة المركز الـ 13 بـ 22 نقطة بعد أن تعادل للمرة الثالثة على التوالي.
الخطر يهدد ثلاثي القاع
تواصلت معاناة ثلاثي القاع؛ حيث يتساوى الخليج والعدالة في المركزين الـ 14 والـ 15 ولكل منهما 17 نقطة، بعد تعادلهما مع الطائي والفيحاء، فيما عاد الباطن لدوامة الخسائر وتجمد رصيده عند 9 نقاط بعد سقوطه أمام ضمك، ليقترب أكثر من الهبوط.

حمدالله يزيح تاليسكا
تصدر عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد ترتيب الهدافين بعد أن سجل هاتريك في شباك الفتح رفع رصيده إلى 15 هدفًا، مزيحًا تاليسكا لاعب النصر الذي سجل هدفًا في شباك أبها ورفع رصيده إلى 14 هدفًا، ويأتي خلفهما الثنائي إيغالو (الهلال) وكارلوس جونيور (الشباب) ولكل منهما 12 هدفًا.
وفي إحصائيات اللاعبين أيضًا، بات محمد سالم مدافع الرائد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري بعد أن وصل لمباراته رقم 300.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *