الرياضة

إبراهيموفيتش يواصل تحطيم الأرقام القياسية

البلاد – جدة

أصبح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أكبر هداف عمراً في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وذلك بعدما سجل هدفاً لفريقه ميلان أمام أودينيزي في الجولة 27 من “سيري آ” على ملعب “داسيا أرينا”.
وبعمر الـ 41 عاماً و166 يوماً، نجح المهاجم المخضرم في إحراز هدف من ركلة جزاء وفي المحاولة الثانية، بعد أن سدد الركلة في المرة الأولى وتصدى لها الحارس، أمر حكم اللقاء دانييلي دوفيري بإعادتها ونجح إبراهيموفيتش في تسجيلها.
وأصبح “إبرا” أكبر لاعب يسجل في تاريخ “سيري آ” بعدما تخطى اللاعب أليساندرو كوستاكورتا، الذي كان قد سجل بعمر الـ41 عاماً و25 يوماً في شباك أودينيزي أيضاً عندما كان لاعباً لميلان في مباراة خسرها “الروسونيري” عام 2007م.
وحمل إبراهيموفيتش شارة القيادة في أول مشاركة له كأساسي مع ميلان منذ أكثر من عام وتحديداً منذ يناير 2022، في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، بعدما استُدعي مؤخراً للعب مع المنتخب السويدي عن عمر يناهز 41 عاماً، وبالتالي، بات “السلطان” أكبر قائد في تاريخ ميلان بعد استكمال عودته من إصابة خطيرة في الركبة.
وللأسف لم يساعد هدف إبرا فريقه ميلان لتجنب الخسارة أمام أودينيزي، الذي فاز بنتيجة 3-1، حارما “روسونيري” من الارتقاء للوصافة بعد أن تجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *