الدولية

30 ألف مقاتل روسي جديد

البلاد – وكالات

بينما وصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمس (السبت)، إلى شبه جزيرة القرم في الذكرى التاسعة لضم روسيا شبه الجزيرة الأوكرانية في عام 2014م، أعلنت رئيس مجموعة المرتزقة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوزين أنه يخطط لتجنيد نحو 30 ألف مقاتل جديد بحلول منتصف شهر مايو المقبل.

وقال بريغوزين، إن فاغنر التي افتتحت الأسبوع الماضي 42 مركز تجنيد جديد، تستقبل ما بين 500 و800 مقاتل يومياً، بمعدل وسطي، مبيناً في وقت سابق أن المعارك صعبة للغاية في باخموت، لافتاً إلى أن تعزيزات الأوكرانيين لا تنتهي، ومتحدثاً عن وجود نحو 70 ألف جندي أوكراني في المدينة. كما وصف الوضع في باخموت بـ “مفرمة الحكم”، في إشارة إلى ارتفاع عدد القتلى.

تأتي هذه التصريحات بعد أنباء سرت عن تراجع عزيمة المقاتلين الروس من مرتزقة فاغنر الذين شكلوا منذ أسابيع رأس حربة في المعارك بدونيتسك وباخموت على وجه الخصوص. فيما ارتفعت الخسائر البشرية بشكل كبير لدى الطرفين بحسب التقديرات الغربية.

وكانت تلك المدينة تحولت منذ أسابيع عدة إلى ساحة لأشرس المعارك وأكثرها دموية، فيما هجرها معظم سكانها. لاسيما أن موسكو تتمسك بالسيطرة عليها، معتبرة أن تحقيق هذا الهدف سيحدث فجوة في الدفاعات الأوكرانية، ويشكل خطوة نحو الاستيلاء على منطقة دونباس الصناعية بأكملها، والتي تمثل هدفا رئيسياً للقوات الروسية منذ انطلاق الحرب في 24 فبراير من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *