الإقتصاد

في مؤتمر الاستثمار بهيوستن.. الشركات الأمريكية تطلع على الفرص البتروكيماوية والتحويلية

هيوستن – واس

شهد مؤتمر الاستثمار الصناعي للبتروكيماويات والصناعات التحويلية الذي نظمته وزارة الاستثمار وبالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي الأمريكي أعماله بمدينة هيوستن في ولاية تكساس حضور عدد من الشخصيات الأمريكية ومسؤولي أكثر من 150 شركة أمريكية وممثلي 12 وزارة وجهات حكومية وشركات كبرى في المملكة.

واستهل المؤتمر أعماله بكلمة افتتاحية من قبل حاكم تكساس وزير الطاقة سابقا ريك بيري الذي تناول أهمية التوجهات الاستثمارية التي تقودها المملكة، مشيداً بالجهود المبذولة في هذا الإطار. كما ألقى الكلمة الترحيبية رئيس قطاع البتروكيماويات والصناعات التحويلية بوزارة الاستثمار المهندس وليد الربيعي.

تلا ذلك عدد من العروض التقديمية التي سلطت الضوء على بعض أهداف الإستراتيجيات الوطنية والطموحات والفرص الاستثمارية في قطاع البتروكيماويات والصناعات التحويلية بحلول 2030، وربط هذه الصناعات بفرص الطاقة النظيفة ، وضمان تكامل سلال الإمداد للبتروكيماويات والصناعات التحويلية وتطبيقاتها لتعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة.

ومن بين تلك العروض التقديمية ورقة “استثمر في السعودية” قدمها مدير البتروكيماويات المتخصصة في وزارة الاستثمار المهندس نايف الخالدي متناولا سهولة الحصول على التراخيص اللازمة خلال فترة وجيزة.

في حين شرح المدير العام للبتروكيماويات المتخصصة بوازة الصناعة المهندس سعد الشريف الاستراتيجية الوطنية الصناعية وأهداف الاستثمارات الطموحة في الصناعات التحويلية التي تتضمن استثمارات تفوق 900 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *