الأولى

في الحفل 106 من موسم نادي سباقات الخيل.. “قسورة الخالدية” و”باور أوف بيوتي” يحصدان كأسي السرعة وأمريكا الشمالية

-أكبر الجوائز تذهب إلى “أنتجين” و”أميرة فهد”

-نايف العنزي ينهي 4 أشواط في المركز الأول.. وجائزة النادي التقديرية تذهب إلى “مورانو”

الرياض – محمد الجليحي
‎شهد ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية، أمس الجمعة، منافسات الحفل 106 من موسم نادي سباقات الخيل، التي أسفرت عن فوز الجواد “أنتجين” والفرس “أميرة فهد” بالشوطين الأغلى ماديًّا، في الحفل، حيث وصل مجموع جوائز كلٍّ منهما إلى 650 ألفًا، بينها 390 ألفًا للمركز الأول.

‎وتألّف الحفل من 11 شوطًا، بدأت عصرًا واختُتِمَت بشوطي كأس بطولة السرعة للخيل العربية وكأس أمريكا الشمالية، اللذين تُوِّج بهما الجوادان “قسورة الخالدية” و”باور أوف بيوتي”.

‎وتميّز نايف العنزي بين الخيّالة المشاركين، بحلوله أوّلًا في أربعةٍ من أشواط الحفل، هي الأول والثالث والتاسع والـ11.

‎وأسفر أول الأشواط، الذي خُصِص للخيل المبتدئة (إنتاج محليّ عمر 3 سنوات)، عن حصول الجواد “أبو راكان”، لمالكه عبد الكريم ناصر آل منصور، على المركز الأول، بعدما قطع مسافة 1600 متر في 1:41.51 دقيقة، بقيادةٍ من الخيال نايف العنزي، وإرشادٍ من المدرّب عبد الله آل منصور.

‎واقتنص الجواد “بحفظ الكريم”، المملوك لإسطبل الديحاني، قمة الشوط الثاني، الذي امتدّ لـ1800 متر، وتنافست فيه الخيل المبتدئة (إنتاج محليّ أمهار وحصن عمر 4 سنوات). وطوى الجواد المسافة في 1:55.28 دقيقة، مع الخيّال عبد الله الخميس والمدرّب ثامر الديحاني.

‎وتمكّن “ملح بارود” لمالكه سعد مدهش مزيد الصعبي السهلي، من تصدّر الشوط الثالث، البالغة مسافته 2400 متر، قطعَها في 2:39.41 دقيقة مع الخيّال نايف العنزي، بينما تنافست في الشوط الخيل المبتدئة (إنتاج محليّ عمر 4 و5 سنوات).

‎وفاز الجواد “رستم باشا”، المملوك لهشام أحمد عبد الواحد، بالشوط الرابع، المخصّص للجياد الرابحة (من 1-3 فوز إنتاج محليّ عمر 3 سنوات)، بعدما قطع مسافة 1200 متر في 1:13.01 دقيقة، وقاده الخيّال ألكسيس مورينو بينما درّبه فهد الفهيد.

‎وفي الشوط الخامس (تكافؤ 0-85 عمر 4 سنوات فأكثر)، فاز الحصان “بسم الله عليه”، المملوك لإسطبل الجذع، وقاده الخيّال علي الميموني، بينما دربه فيصل مشعان. وامتدّ الشوط لـ2400 متر، طواها صاحب المركز الأول في 2:36.47 دقيقة.

‎وحصل الجواد “بدر” القادم من أمريكا، والمملوك لإسطبل السفير، على المركز الأول في الشوط السادس (تكافؤ 0-90 عمر 4 سنوات فأكثر).

‎وبإرشاد من المدرّب يوسف المطيري، قاد الخيّال لويس موراليس الجواد الفائز إلى تسجيل زمن قدره 1:39.26 دقيقة.

* جائزة النادي التقديرية
‎وذهبت جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية إلى الحصان “مورانو”، المملوك لخالد عبد الله الكنهل، بعدما فاز بالشوط السابع، الممتدّ لـ1600 متر، مسجّلًا زمنًا قدره 1:39.26 دقيقة.
‎وقاد الخيّال عبد الله العضيب الجواد إلى الفوز بالشوط، الذي حُدِّد العمر فيه بـ4 سنوات فأكثر، بينما درّبه فهد الفهيد.
‎وكان الشوطان الثامن والتاسع الأغلى ماديًّا في الحفل. وحصدت الفرس “أميرة فهد”، المملوكة لفهد عبد العزيز الجبر، لقب الشوط الثامن، شوطَ دعم النادي للأفراس المبيعة في مزاد 2021.
‎وبقيادة من الخيال أحمد الأزهريّ، وبإرشادٍ من المدرّب عبد الله الحمد، قطعت الفرس مسافة 1400 متر في 1:26.95 دقيقة.
‎وفي الشوط التاسع، شوطِ دعم النادي للأمهار والحُصُن المبيعة في مزاد 2021، اقتنص الحصان “أنتجين”، لمالكه عبد الإله عبد الله سليمان النغميشي، المركز الأول، مسجّلًا زمنًا قدره 1:41.23 دقيقة مع الخيّال نايف العنزي والمدرّب ناصر فوّاز. وامتدّ الشوط لـ 1600 متر، وحُدِّد العمر فيه وفي الثامن بـ3 سنوات.
‎وتُوِّج الحصان “قسورة الخالدية”، المملوك لإسطبل الخالدية، بكأس بطولة السرعة للخيل العربية، بعد قطع الشوط العاشر، ومسافته 1200 متر، في 1:18.02 دقيقة. وقاد الخيّال عبد الله العوفي الجواد الفائز، بينما درّبه سعد مطلق.
‎ووصل مجموع جوائز الكأس إلى 150 ألف ريال، نصفها لصاحب المركز الأول، وحُدِّد العمر في الشوط بـ4 سنوات فأكثر.
‎واختُتِمَ الحفل بشوط كأس أمريكا الشمالية، الذي فاز به الجواد “باور أوف بيوتي”، المملوك لسلطان عايد ضيف الله الدبلحي، بعدما قطع مسافة 1600 متر في 1:37.99 دقيقة، مع الخيال نايف العنزي وبتوجيهات من المدرّب يزيد بن شفلوت.
‎وحُدِّد العمر في الشوط بـ4 سنوات فأكثر، وبلغت جوائزه 150 ألف ريال، نصفها للمركز الأول.
‎واليوم السبت، ينظّم النادي، على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية، الحفل 107 الذي يشمل أيضًا 11 شوطًا.
‎ومن أبرز سباقات الحفل، ثلاثة أشواط في ختامه تحدّد الفائزين بـ3 بطولات تحمل اسم الميدان، إحداها مصنّفة ضمن الفئة الأولى محليًّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *