المحليات

تعزيز دور المملكة في التعايش الحضاري

البلاد – الرياض

برعاية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، أقام مشروع سلام للتواصل الحضاري حفل تخرّيج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي، حضره بالإنابة عن سموِّه ، نائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي.

وأكد المشرف العام على مشروع “سلام” للتواصل الحضاري فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، أن رعاية سموِّ وزير الخارجية للحفل، تؤكد الدعم الذي توليه المملكة لإعداد جيل شاب يمتلك المعرفة والمهارات الأساسية في التواصل الحضاري؛ للإسهام في إبراز الصورة الإيجابية للمملكة ومنجزاتها الإنسانية والحضارية بما يتناغم مع مكانتها عالميّاً.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري الدكتور محمد الحارثي، أن البرنامج ينسجم مع معطيات العصر الحالي الذي أصبحت فيه الحاجة مُلحّة إلى التواصل والتقارب والتعايش، حيث يهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية الشابة وتمكينهم من التواصل الفعال والمشاركة في تمثيل المملكة مُتسلحين بالمعرفة والمهارة والخبرة في الحضور الدولي.

وقد حقَّق البرنامجُ منذ انطلاقه عام 2018م إلى الآن نجاحات لافتة، إذ خرَّج البرنامج في نسخه الخمس 300 شابٍ وشابّةٍ، تم تأهيلهم ليشاركوا في الفعاليات والمناسبات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *