الرياضة

السعودية تحتضن بطولة عالمية وكأس أمم آسيا للشطرنج 2023

البلاد- الرياض

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول بتشكيله الجديد برئاسة عبدالله بن سالم الوحشي، وذلك بحضور السيد أركادي دوفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج. وشهد الاجتماع تلقي رئيس المجلس تهنئة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وإعلانه فوز المملكة العربية السعودية باستضافة كأس آسيا للشطرنج 2023، وذلك بأغلبية أصوات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.


واتفق السيد أركادي دوفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج مع مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج عن إقامة بطولة عالمية تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج في المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري.
كما تم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين السعودي والمصري للشطرنج، تتضمن تبادل الخبرات بين الاتحادين وإقامة بطولات مشتركة بين الجانبين.
من جانبه رحب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله بن سالم الوحشي بالحضور، معربًا عن جزيل شكره للاتحادين الدولي والآسيوي على الثقة الكبيرة باختيار المملكة لاستضافة البطولتين القارية والعالمية، مؤكدًا أن فوز المملكة بشرف هذه الاستضافات يأتي امتدادًا للدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة، والاهتمام والمتابعة المستمرة من وزارة الرياضة التي تعمل على تسخير كل الإمكانات لاستضافة أكبر وأقوى البطولات في مختلف الرياضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *