التكنولوجيا

أسماء الفائزين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023

 

البلاد، أشرف جابر

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن أسماء الفائزين بالفئات والقائمة المختصرة ضمن منافسات المسابقة المفتوحة لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023، والتي تكرم أفضل الصور المنفردة خلال العام 2022.

وقد استقبلت المسابقة ما يزيد على 415000 صورة من أكثر من 200 بلداً ومنطقة، وسجلت ما يزيد على 200 ألف صورة ضمن فئات المسابقة المفتوحة. وسيحصل كل فائز على معدات تصوير رقمية من سوني بالإضافة إلى ترشيح للمنافسة على لقب أفضل مصور في المسابقة المفتوحة والحصول على جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي.

وسيعلن عن الفائز العام بمنافسات المسابقة المفتوحة في حفل الجوائز الذي سيقام في لندن بتاريخ 13 أبريل. ستُعرض مجموعة مختارة من الصور التي قدمها الفائزون والمتأهلون إلى القائمة المختصرة كجزءٍ من حفل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في سامار سيت هاوس بين 14 أبريل و 1 مايو 2023.

الفائزون بالفئات العشر هم:

فئة العمارة والتصميم

مارك بنهام (المملكة المتحدة) عن صورة The Silos، وهي صورة أشبه بمجموعة لقطات للصوامع والمباني المحيطة بألوان وردية لافتة للنظر في ميناء بريست في فرنسا.

فئة الإبداع

بوريس إلداغسن (ألمانيا) عن صورة PSEUDOMNESIA | The Electricia، وهي صورة لافتة بالأبيض والأسود لامرأتين من جيلين مختلفين، تذكرنا باللغة البصرية لصور العائلة في الأربعينيات.

فئة المناظر الطبيعية

جيورجوس روسوبولوس (اليونان) عن صورته للمناظر الطبيعية في الجبال اليونانية والتي تظهر متنزِّهاً يتسلق جبل تيمفي، والذي ينتصب بشكل مهيب في الخلفية ويطل على حديقة بيندوس الوطنية.

فئة أسلوب الحياة

عظيم خان روني (بنغلادش)  عن صورة Childhood، والتي تصور أطفالاً يتمايلون بين عشرات الأقماع الكبيرة (topas) في منشأةٍ بنغلاديشية لمعالجة الأرز وهم يلعبون بعربةٍ يستخدمها العمال لنقل وتجفيف الأرز.

فئة الحركة

زينهوان تشو (الصين) عن صورة Slam on the Brakes، والتي تصور راعية بقر في منافسات مسابقة البرميل في أونتاريو، كندا. وفي هذه المنافسات، تركب راعيات الأبقار على براميل وتتوج أسرعهن بلقب الفائزة.

فئة الحياة البرية والطبيعة

دينورا جراو أوبسكورا (المكسيك) عن صورة Mighty Pair، صورة بورتريه بالأبيض والأسود التُقطت خلال رحلة في جنوب تكساس، يظهر فيها طائِرا كاراكارا ذوي عُرفٍ يقفان ساكنين وينظران إلى ما وراء الكاميرا في نفس الاتجاه، كما لو كانا يقفان بوضعيةٍ ملائمة للتصوير أمام المصور.

فئة العناصر

ميكي دوغلاس (هولندا) عن صورة Recycled، حيث لا يكون كل شيء كما يبدو في لقطة خداعٍ بصري من الأكياس البلاستيكية بشكل الزهور والحرير المُعدّة كباقة، مما يدعونا لإلقاء نظرة ثانية.

فئة البورتريه

سوخي هوليت (المملكة المتحدة) عن صورة Charlie، صورة بورتريه بإطارٍ مركزي لفتىً مراهق قرر مع أصدقائه تحويل موقف سيارات مهجور إلى متزلج عندما أُغلق معظم مواقف السيارات أثناء الجائحة.

فئة صور الشارع

أندرياس ميكوناوشكي (ألمانيا) عن صورة Exhausted، وهي صورة بورتريه بالأبيض والأسود تثير العواطف لرجالٍ تمكّن الإرهاق منهم بعد رفع وحمل إطاراتٍ خشبية ثقيلة لتماثيل تظهر مشاهد توراتية في شوارع الأندلس خلال مواكب عيد الفصح التقليدية في “سيمانا سانتا”.

فئة السفر

ماكس فيري هودج (المملكة المتحدة) عن صورة Ghosts، صورة مثيرة بالأبيض والأسود لقبيلة مونداري في جنوب السودان بين الحرائق الليلية التي تشعلها لإبعاد ذباب التسي تسي والبعوض عن أبقار أنكول واتوسي المحبوبة.

وقد تولى تحكيم منافسات المسابقة المفتوحة لهذا العام إيريك شولزر، المخرج الفني في معرض تبليسي للفنون في جورجيا.

سوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المصورين المحترفين ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2023 في 13 أبريل 2023 وستُعرض أعمالهم كجزءٍ من المعرض المُزمع إقامته في سامار سيت بلندن الفترة من 14 أبريل إلى 1 مايو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *