الإقتصاد

“سكني”: 20,726 أسرة سكنت مسكنها الأول منذ بداية العام

البلاد- متابعات

كشف برنامج “سكني” عن استفادة 7510 أسرة سعودية في شهر فبراير الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يُتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

وأوضح أن عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول بلغت 10,218 أسر سعودية، ليصل بذلك عدد الأسر المستفيدة منذ بداية العام إلى 17,519 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول منذ بداية العام 20,726 أسرة.

ويتيح “سكني” باقات دعم اختيارية ضمن حلوله وخياراته المقدمة للأسر السعودية، ليصل عدد الخيارات السكنية والتمويلية إلى 9 خيارات، إذ شملت الباقات (باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن)، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق.

وتمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، لافتاً إلى أنها تأتي إيماناً من “سكني” باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *