الرياضة

في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. النصر يواجه أبها.. والهلال يلاقي الفتح

جدة – هلال سلمان

تستكمل اليوم منافسات الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث يلعب الوحدة مع الباطن في الـ 4:15 عصرًا بعد تأجيل مواجهتهما التي كانت مقررة يوم أمس، بسبب ظروف الطيران، فيما يستضيف النصر نظيره أبها في الـ 5:30 مساء، ويواجه الهلال منافسه الفتح في الـ 9 مساء.
يستضيف النصر على ملعبه “مرسول بارك” نظيره أبها، ونجح (العالمي) في بلوغ ربع النهائي بعد فوزه على العدالة 2-0، فيما تجاوز أبها عقبة التعاون بفوزه عليه 4-3 في مباراة امتدت لشوطين إضافيين.
ويسعى النصر لتجاوز عثرته في الكلاسيكو ومصالحة جماهيره بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك، أما أبها فيأمل بتحقيق المفاجأة على حساب كريستيانو رونالدو ورفاقه.

ويحوم الشك حول مشاركة البرازيلي غوستافو مع النصر بعد شعوره بآلام في ركبته، كنا يغيب أيمن يحيى وبيتي مارتينيز، في حين تبقى مشاركة العائد تاليسكا رهن جاهزيته ومدى حاجة المدرب رودي غارسيا له، بعد عودته من رحلة علاجية في البرازيل.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، يستضيف الهلال نظيره الفتح، لرد اعتباره من الخسارة أمامه في المباراة الأخيرة المؤجلة من دوري روشن، خصوصًا بعد تقديمه مستوى مميزًا أمام التعاون في المباراة التالية، أما النموذجي فيأمل بتكرار الفوز وإقصاء الزعيم من البطولة، حيث سبق أن فعل ذلك في موسم 2020-2021.
ونجح الهلال في بلوغ هذا الدور بعد فوزه الكبير على الاتفاق 4-0 فيما تأهل الفتح بعد تغلبه على الطائي بركلات الترجيح 7-6.

ويغيب عن الهلال سالم الدوسري وموسى ماريغا اللذان يواصلان برنامجهما العلاجي، أما في أبها فيعوض ساري عمرو غياب زميله محمد الكنيدري في خانة الظهير الأيسر.
وفي مكة المكرمة، يستضيف الوحدة نظيره الباطن في مباراة يسعى خلالها فرسان مكة لبلوغ نصف النهائي واستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار، فيما يأمل الباطن متذيل ترتيب دوري روشن، أن يحقق المفاجأة ويتجاوز عقبة مضيفه. وكان الوحدة قد تأهل لربع النهائي بعد فوزه على ضمك 1-0 وبالنتيجة ذاتها تغلب الباطن على الرائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *