التكنولوجيا

في تطور لافت للذكاء الاصطناعي.. نسخة ChatGPT الجديدة تحول النصوص إلى فيديو

البلاد- المتابعات

في تقدم لافت في مسار تطور الذكاء الاصطناعي؛ أعلن مسؤول في شركة “ميكروسوفت”، عن إصدار نسخة جديدة من نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يعمل به تطبيق ChatGPT هذا الأسبوع، يمكنها تحويل النص إلى فيديو ووسائط أخرى.

قال أندرياس براون، كبير مسؤولي التكنولوجيا في ميكروسوفت في ألمانيا: “قررنا إطلاق GPT-4 الأسبوع المقبل، وسيطرح نماذج متعددة الوسائط تقدم إمكانيات مختلفة تماماً مثل مقاطع الفيديو”.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية إن نموذج GPT-4 تحديث أكثر قوة وتنوعاً لـGPT3.5، ةأنه لو كان GPT4 “متعدد الوسائط”، فهذا سيمكّنه من إنشاء صور وأصوات ومقاطع فيديو من أوامر نصية بسيطة، وأضافت أنه “ليس معروفاً بأي شكل سيصدر نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد، أي هل سيكون خاصية مستقلة بذاتها أم مدمجاً في أحد منتجات ميكروسوفت.

ويستخدم ChatGPT أكثر من 100 مليون شخص بانتظام منذ إطلاقه في نهاية نوفمبر ما يجعله التطبيق الأسرع نمواً في تاريخ التكنولوجيا.

وتُعد ميكروسوفت أكبر مستثمر في شركة OpenAI التي طورت برنامج ChatGPT، ودمجته في محرك بحثها Bing.

وقال الخبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي هنري أجدر إن تحويل نص إلى مقطع فيديو سيكون “تطوراً كبيراً” وأسرع مما كان متوقعاً، ويضيف: “أظن أن مقاطع الفيديو، مثلما رأينا مع التزييف العميق… يكون لها أسوأ تأثير عند نشرها في سياقات خبيثة. فعلينا أن نتساءل عن مدى قوة هذه الأداة من منظور الأمان وليس فقط من المنظور التقني”.

يشار إلى أن روبوت ChatGPT مجاني، ويمكن للجميع استخدامه، وكل ما عليك فعله هو الذهاب للموقع الرسمي وإنشاء حساب جديد، وستكون جاهزاً لاستخدامه وكتابة الأسئلة ليجيبك. وإذا كتبت السؤال باللغة العربية فسوف يجيبك باللغة العربية، ويمكن الكتابة باللغة الإنجليزية أو أية لغة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *