الدولية

قوات روسيا على مقربة من وسط باخموت

البلاد – وكالات

تتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إذ يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة على مزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تقاوم كييف بدعم عسكري ولوجيستي من الغرب.

ويتواصل القتال العنيف في باخموت، حيث تزيد القوات الروسية من الضغط وتطويق المدينة الاستراتيجية. وأعلن قائد قوات “فاغنر” الخاصة أن القوات الروسية أصبحت على مسافة 1.2 كم من المنطقة الإدارية وسط باخموت التي تشهد معارك طاحنة منذ أشهر.

وقال بريغوجين في مقطع فيديو، مشيراً إلى مبنى على مسافة من المكان الذي يقف فيه: “هذا مبنى إدارة المدينة، هذا هو وسط المدينة”. وأضاف “يبعد (من هنا) مسافة كيلومتر و200 متر”، مشيرا إلى أن أهم شيء الآن هو تلقّي الذخيرة ومواصلة التقدم، فيما أكد قائد المجموعة الشرقية للقوات الأوكرانية في باخموت ضرورة تعطيل القوات الروسية وكسب الوقت للتحضير لهجوم مضاد قريب، فيما قال مسؤولون عسكريون بريطانيون في تقييم إن القوات الروسية تحرز تقدماً في باخموت. يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 4 صواريخ من طراز “هيمارس” و”أوراغان” واعترضت 4 صواريخ من طراز “هارم” المضادة للرادارات، كما أعلنت تدمير محطتي رادار أمريكية الصنع مضادة للمدفعية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

من جهته، كشف مسؤول بالاتحاد الأوروبي عن احتمالية ضخ الاتحاد لـ3.5 مليار يورو إضافية في الصندوق المستخدم لشراء الأسلحة لأوكرانيا. وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن الأمر متروك لدول الاتحاد لتقرر ما إذا كانت تريد الموافقة على هذا المبلغ المقترح من قبل الاتحاد، حيث جاء ذلك الاقتراح الأوروبي على خلفية التراجع الأوكراني في الجبهة الشرقية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *