الرياضة

ريال مدريد “يتورّط” في قضية فساد برشلونة

بيريز رئيس ريال مدريد

اقتحم -بطل إسبانيا- ريال مدريد قضية فساد برشلونة المعروفة إعلاميًا بـ”قضية نيغريرا” بحسب ما نشر النادي الملكي في بيان رسمي الأحد.

 

وقال ريال مدريد: إنه يشعر بالقلق إزاء إدانة المدعي العام الإسباني برشلونة بفساد مالي، وأوضح أنه سيتدخل بصفته أحد المتضررين.

 

واجتمع مجلس إدارة ريال مدريد برئاسة فلورينتينو بيريز بشكل طارئ صباح الأحد، لمناقشة حماية مصالح النادي والحفاظ على حقوقه.

 

وقال بيان ريال مدريد بشأن قضية نيغريرا المدان فيها برشلونة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: “يؤكد ريال مدريد قلقه الشديد بسبب خطورة هذه الوقائع، ويؤكد ثقته بالمنظومة القضائية. قرر النادي الدخول في القضية حين يفتح القاضي الباب أمام الأطراف المتضررة”.

 

ما قضية نيغريرا وبرشلونة؟

 

قضية نيغريرا المثارة تعود إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوسيه ماريا نيغريرا، الذي تلقّى 1.4 مليون يورو من برشلونة على 3 دفعات بين عامي 2016 و2018 عبر شركته الخاصة “DASNIL 95 SL”.

 

نيغريرا استقال من لجنة التحكيم الإسبانية أواخر عام 2018، وصادف ذلك موعد آخر دفعة مالية تلقتها شركته من برشلونة.. في حين وجّه المدعي العام الإسباني رسميًا تهمة الفساد المالي بعد التحقيق في القضية لأسابيع.

 


اقرأ أيضًا.. 3 كلاسيكو بين الريال وبرشلونة في غضون “35 يومًا”!



بدوره، رد برشلونة في بيان رسمي: إنه تعاقد مع الشركة المملوكة لنغريرا لتزويدها بمعلومات فنية عن لاعبين واعدين في الدوري الإسباني، وتقارير عن التحكيم الاحترافي في المسابقة، وأن مثل تلك الممارسات شائعة لدى الأندية المحترفة في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *