الرياضة

الفارس عبدالله الشربتلي بطلاً لكأس الدرعية لقفز الحواجز

الدرعية- البلاد

توج الفارس عبدالله الشربتلي بطلاً لكأس الدرعية لقفز الحواجز في الشوط الختامي على حواجز ارتفاع 155 سم برفقة جواده “كانابس” وبزمن 74,11 ثانية، فيما حل في المركز الثاني الفارسة التايلندية جاناكا بورن على الجواد “ماكس وين” وبزمن 49,17 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس السوري عمرو حمشو على الجواد ” فاقا بون” وبزمن 55,40 ثانية.

وقد أقيمت بطولة كأس الدرعية الدولية لقفز الحواجز، على مدى ثلاثة أيام في مقر قفز السعودية بالجنادرية، وشارك فيها أكثر من 100 فارس وفارسة من عدة دول.

وتكونت البطولة من تسعة أشواط على عدة مستويات مختلفة؛ منها أشواط تحسب نقاطها ضمن التأهيل الفردي إلى أولمبياد باريس 2024.

ففي الشوط الأول “المسار الرياضي” بارتفاع 115 سم استطاع الفارس حسن آل هادي أن يحقق المركز الأول، فيما حل ثانياً الفارس محمد آل هادي، وجاء في المركز الثالث الفارسة فنون الحميدان، وفي الشوط الثاني “المسار الرياضي” ارتفاع 135 سم حقق المركز الأول الفارس عبدالله إبراهيم، فيما جاء ثانياً الفارس بدر الأسمري، وثالثاً الفارس ناصر الشواف، وفي الشوط الثالث “المسار الرياضي” ارتفاع 145 سم استطاع الفارس عبدالله الشربتلي خطف لقب الشوط ليحل في المركز الثاني الفارسة التايلندية جاناكا بورن، وحل ثالثاً الفارس السوري أحمد حمشو.

وفي الشوط الرابع “جاهز” ارتفاع 120 سم تمكنت الفارسة فنون الحميدان أن تحقق المركز الأول للشوط، فيما ذهب المركز الثاني للفارس فهد الجعيد، وجاء ثالثاً عبدالرحمن النمر، وفي الشوط الخامس “المسار الرياضي” ارتفاع 130 سم حقق الفارس خالد المبطي صدارة الشوط ليحل في المركز الثاني الفارس سلمان العجمي، وحل الفارس القطري حسين حيدان في المركز الثالث.

وفي سادس أشواط البطولة “شوط الاتحاد السعودي للفروسية” على حواجز ارتفاع 145 سم، حقق الفارس السوري أحمد حمشو المركز الأول ليحل ثانياً الفارس الأردني نصوح كيالي، وجاء ثالثاً الفارس وليد الغامدي، وفي آخر يوم البطولة كانت البداية بالشوط السابع “المسار الرياضي” حواجز ارتفاع 120 سم، الذي استطاع الفارس حسن آل هادي أن يخطف صدراتة ليحل ثانياً الفارس عبدالله آل شيخ وثالثاً الفارس عبدالرحمن قحل.

وفي ثامن أشواط البطولة استطاع الفارس القطري حسن حيدان أن يخطف صدارة الشوط ليحل في المركز الثاني الفارس بندر بن محفوظ، وجاء في المركز الثالث الفارسة الأردنية هدى كيالي.

وشهدت البطولة تنافسًا قويًا وإثارة، ويأتي مسمى كأس الدرعية في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعت مؤخراً بين شركة الدرعية والاتحاد السعودي للفروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *