الرياضة

في جولة “ يوم العلم” بدوري روشن.. كلاسيكو «كسر عظم» بين الاتحاد والنصر.. والتعاون يستقبل الهلال

جدة – هلال سلمان
تفتتح الخميس الجولة الـ 20( جولة يوم العلم) من دوري روشن للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستضيف الاتفاق نظيره الوحدة في الـ 4 عصرًا، وهو نفس توقيت مباراة الباطن مع الخليج، ويلعب الشباب مع الفيحاء في الـ 8:30 مساء، وفي التوقيت ذاته ينطلق الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والنصر، وتقام الجمعة مباراتان؛ حيث يحل الفتح ضيفًا على أبها في الـ 4 عصرًا، ويستقبل التعاون نظيره الهلال في الـ 8:30 مساء، وتختتم الجولة السبت بمباراتي الطائي مع ضمك في الـ 4 عصرًا، والعدالة مع الرائد في الـ 6 مساء.
الاتحاد VS النصر
كلاسيكو مرتقب على قمة الدوري، يجمع المتصدر النصر بـ 46 نقطة الذي يحل ضيفًا على مطارده الاتحاد الوصيف بـ 44 نقطة، ونتيجته ستحدد مصير المنافسة في بقية الجولات، ففوز (العالمي) سيبعده عن الاتحاد 5 نقاط، أما حسم (العميد) للمواجهة، فسيجعله يخطف الصدارة ويتفوق بنقطة، ويملك الاتحاد ميزة الأرض والجمهور وتبدو صفوفه شبه مكتملة، في حين يغيب عن النصر هدافه تاليسكا وبيتي مارتينيز وأيمن يحيى.
الشباب VS الفيحاء
يسعى الشباب الثالث بـ 40 نقطة إلى استغلال اللعب على أرضه وبين جماهيره لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الأخيرة على يد العدالة؛ حيث يستقبل الفيحاء الثامن بـ 23 نقطة، الطامح للعودة بنقطة على الأقل من ميدان (الليوث)، ومواصلة نتائجه الجيدة في آخر 4 جولات لم يذق فيها طعم الخسارة.


التعاون VS الهلال
يستقبل التعاون رابع الترتيب بـ 34 نقطة، ضيفه الهلال الخامس بنقطة أقل منه، في صراع يسعى فيه (السكري) لتكرار فوزه على (الزعيم) واستغلال تعثره في الجولات الأخيرة؛ من أجل تثبيت مركزه بين رباعي المقدمة، فيما يأمل الهلال بتدارك أوضاعه وتحقيق الفوز الذي غاب عنه في آخر جولتين بعد تعادل مع الوحدة وخسارة على يد الفتح.
أبها VS الفتح
يمر أبها بفترة تراجع واضح في مستواه بعد خسارته آخر 4 مباريات ما جعله يتقهقر للمركز الـ 11 برصيد 22 نقطة، ويأمل باستعادة مستواه وتحقيق الفوز على ضيفه الفتح المنتشي بانتصاره على الهلال الذي رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس.
الطائي VS ضمك
يستضيف الطائي السابع بـ 25 نقطة، نظيره ضمك التاسع بـ 22 نقطة، ويأمل (الأشهب) بمواصلة نتائجه الجيدة مع مدربه الروماني رادوي؛ حيث فاز مرتين وتعادل مرة في آخر 3 جولات، أما ضمك فيخوض أول مباراة له تحت قيادة المدير الفني الجديد كوزمين كونترا، بعد إقالة مدربه الكرواتي ريزيتش، ويسعى لوقف نزيف النقاط بعد خسارته آخر 3 مباريات.
الاتفاق VS الوحدة
يسعى الاتفاق العاشر بـ 22 نقطة إلى استغلال ميزة الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفه الوحدة الـ 13 برصيد 20 نقطة، فبعد فوزه على الرائد في الجولة الأخيرة يأمل (فارس الدهناء) بتحقيق الانتصار الثاني تواليًا مع مدربه الإسباني الجديد كازورلا، أما الوحدة فيأمل بتجنب الخسارة خارج ميدانه بعد أن فاز مرة وتعادل مرتين في آخر 3 جولات.
العدالة VS الرائد
حقق العدالة فوزين متتاليين في آخر جولتين، ورفع رصيده إلى 16 نقطة لكنه لا يزال في المركز قبل الأخير، ويأمل باستغلال الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الثالث تواليًا، عندما يستقبل الرائد الـ 12 برصيد 21 نقطة، الغائب عن الفوز في آخر 3 جولات.
الباطن VS الخليج
يسعى الباطن متذيل الترتيب بـ 6 نقاط إلى تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، عندما يستقبل الخليج الـ 14 برصيد 16 نقطة، ولا مجال أمام (السماوي) للتفريط بأي نقطة إذا ما أراد تحقيق المهمة الصعبة في البقاء، في حين يأمل الخليج بتعويض الخسارة في آخر مباراتين أمام كل من العدالة والاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *