الإقتصاد

وزير المالية يلتقي بعدد من المسئولين في كوريا الجنوبية

البلاد : متابعات

عقد معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان يوم الأربعاء 16 شعبان 1444هـ الموافق 8 مارس 2023م في العاصمة الكورية سيول اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية لدى كوريا الجنوبية معالي السيد تشو كيونغ-هو.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، ومناقشة تطورات الاقتصاد العالمي بما في ذلك التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي كارتفاع في معدلات التضخم وتكاليف الإقراض وانعدام الأمن الغذائي لدى العديد من الدول منخفضة الدخل. كما تم مناقشة المواضيع المتعلقة بالقضايا المالية الدولية، وتم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود لتسريع العمل في تنفيذ مبادرة الإطار المشترك والتي تم اطلاقها خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بعام 2020م.

كما شارك معالي الجدعان في لقاء نظمه المركز الوطني للتخصيص مع عدد من المستثمرين والرؤساء التنفيذيين للشركات الكورية، وبحضور معالي وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل السيد ونق-هي ريونق. وقد تم استعراض تقدم السير في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن إطار رؤية 2030. كما بيّن معالي الجدعانالفرص المتاحة بالمملكة ضمن مشاريع التخصيص والشراكة في العديد من القطاعات مثل الإنشاءات والطرق والمياه والمطارات وغيرها.

كذلك أجرى معالي الجدعان لقاء مع رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الكوري السيد هي-سونغ يون. وتم بحث فرص تعزيز التعاون في المجالات المشتركة، وبما يُسهم في رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين. كما قدم معالي الجدعان لمحة عامة عن التطورات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وسلط الضوء على النظرة الإيجابية للاقتصاد السعودي والفرص الاستثمارية الضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *