صحة و عافية

هل يؤدي التدخين السلبي للإصابة بأمراض قاتلة؟

البلاد- متابعات

كثيرون يتعرضون للتدخين السلبي في أماكن متعددة، حيث يستنشقون موادا كيميائية ضارة وسمومًا وهو ما يمثل مصدر قلق كبير، لأن التدخين السلبي قد يؤدي إلى أمراض خطيرة وقاتلة مثل التي تصيب المدخن.

ووفقا لموقع ” OnlyMyHealth ” هناك أدلة قوية موجودة الآن والتي سمحت للأطباء بالاستنتاج بأن الأفراد الذين ليسوا مدخنين أساسيين هم أكثر تأثرًا باستنشاق الدخان السلبي أكثر من المدخنين الأساسيين، هذه حقيقة مقلقة لأن العديد من الأفراد يتعرضون للتدخين السلبي في حياتهم اليومية ، سواء كان ذلك في المنزل أو في الأماكن العامة أو في العمل وهو ما يعرضهم لأمراض قاتلة.

 ويتعرض الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين السلبي لخطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، وهو مرض يمنع تدفق الأكسجين إلى الرئتين، مما يجعل التنفس صعبًا على الفرد، يمكن أن تتراوح أعراضه من السعال المستمر إلى صعوبة التنفس.

علاوة على ذلك، فإن مرض الانسداد الرئوي المزمن، الذي تم وصفه على أنه مرض تقليدي للمدخنين، يتم تشخيصه الآن بشكل متكرر في المرضى الذين لم يدخنوا أبدًا بشكل مباشر، يستخدم مرض الانسداد الرئوي المزمن لوصف مجموعة من أمراض الرئة -انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن- التي تسبب صعوبات في التنفس.

وينضح الخبراء بضرورة الابتعاد عن الأشخاص المدخنين، بل وتشجيعهم على ترك التدخين والبحث عن منطقة خالية من التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *