الدولية

الحوثي مستمر في تجنيد الأطفال

البلاد – وكالات

تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية تجنيد الأطفال، إذ رصدت منظمة حقوقية، قيام الميليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، بتجنيد 45 طفلاً دون سن 15 عاماً في مناطق سيطرتها، خلال الشهر الماضي، كما أدانت المنظمة إصرار الحوثي على مواصلة تجنيد أطفال دون السن القانونية.

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان، إن فرقها رصدت ووثقت تجنيد ميليشيا الحوثي للأطفال، وإجبارهم على الخضوع لبرنامج تدريبي في أحد المعسكرات شمال غرب محافظة صنعاء، مضيفة أن الميليشيا عملت على تنظيم ما تسميها دورة ثقافية لمدة أسبوع لهؤلاء الأطفال، ثم ألحقتهم بدورة قتالية مباشرة في المعسكر استمرت 15 يوماً قبل أن تقوم بتوزيعهم مرافقين لقيادات عسكرية ميدانية تابعة لها.

وأدانت المنظمة مواصلة جماعة الحوثيين تجنيد الأطفال، خلافاً لالتزاماتها القانونية وخطة العمل الموقعة مع الأمم المتحدة في أبريل 2022م لإنهاء التجنيد والانتهاكات الأخرى بحق الأطفال. وطالبت المنظمة الحقوقية، المجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام الصلف الحوثي في استمراء تجنيد الأطفال، وضربها عرض الحائط بالتحذيرات الأممية والدولية التي تشدد على ضرورة منع وإنهاء التجنيد والانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال.

وكان تقرير فريق الخبراء الأممي المعني باليمن، كشف في وقت سابق، عن مقتل 2000 طفل جندتهم ميليشيا الحوثي في أقل من سنتين. وأفاد التقرير أن الحوثيين ما زالوا يقيمون معسكرات، ويعقدون دورات لتشجيع الشباب والأطفال على القتال. كما كشف عن جرائم جسيمة ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق الأطفال منها الإيذاء خلال الدورات الطائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *