المحليات

“أطباء بلا حدود” تنوه بالإنسانية النبيلة للمملكة

البلاد – الرياض

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود الدكتور كريستوس كريستو.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تقديم المعونات الطبية الضرورية للأشخاص المتضررين جراء النزاعات والأوبئة والكوارث الطبيعية والحرمان من الرعاية الصحية في بعض الدول المحتاجة.

ونوّه الدكتور كريستوس كريستو بالدور النبيل للمملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي ورعاية المرضى والمصابين في الدول ذات الاحتياج.

على الصعيد الإنساني أيضا ، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، لتنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في محافظات حضرموت ولحج و الضالع و مأرب وأبين وحجة وسقطرى بالجمهورية اليمنية، وذلك ضمن منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وفي سوريا وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 150 كرتوناً من المواد الطبية في مدينة أعزاز بمحافظة حلب في سوريا، استفاد منها 9.000 فرد بواقع 1.500 أسرة من متضرري الزلزال. كما وزع مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بمنطقة عفرين، شملت 2.264 بطانية و2.264 مراتب اسفنجية، استفاد منها 3.142 فردا بواقع 566 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *