الدولية

مقتل وإصابة 4 حراس باشتباكات في سجن بموريتانيا وفرار 4 سجناء

البلاد- متابعات

قالت الداخلية الموريتانية أن اثنين من حراس السجن المدني بالعاصمة الموريتانية نواكشوط لقي حتفهما، وأصيب آخران، في اشتباكات مع سجناء متشددين ليل الأحد- الاثنين، تمكن 4 سجناء، على الأقل، من الهروب إلى خارج السجن

ويقبع عشرات السجناء المدانين بأعمال إرهابية في هذا السجن، وسبق لهم تنظيم عمليات تمرد وهروب خلال السنوات الماضية.

وقالت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان «عند الساعة 21,00 في 5 مارس 2023، نجح أربعة إرهابيين في الفرار من سجن نواكشوط المركزي بعد أن هاجموا الحرّاس، ما أدى إلى تبادل إطلاق نار» قُتل خلاله «عنصران من الحرس الوطني» وجُرح آخران.

وهذه هي أول مرة يلقى فيها أشخاص حتفهم في عمليات تمرد داخل السجن.

وفرضت قوات من الجيش والشرطة طوقاً أمنيًا كبيرًا حول السجن، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليه، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من محيطه.

وتمكن من الفرار من السجن الليلة، السالك ولد الشيخ، وهو مدان بالإعدام، حيث شارك في عملية استهداف في نواكشوط بسيارة محملة بالمتفجرات عام 2011. وهي السيارة التي تم تفجيرها عند مدخل نواكشوط الجنوبي، وسبق له أن فر من السجن بداية 2016. وتمكن من مغادرة البلاد حيث أوقف في غينيا بيساو وأعيد إلى السجن في نواكشوط. ومحمد ولد أشبية، وهو الآخر مدان بالإعدام حيث شارك في عملية تورين، وفي احتجاز حارسين في السجن المركزي.

كما أن من بين الفارين مسجونين احتياطياٍ، وهما محمد يسلم محمد محمود عبد هللا، وهو في السجن من 2020. وعبد الكريم أبو بكر الصديق أباتنة، وهو في السجن منذ يناير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *