الإقتصاد

دور سعودي رئيسي في دعم التنمية العالمية

البلاد – الرياض

ناقش وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، مع أجاي بانجا، المرشح لمنصب رئيس مجموعة البنك الدولي، رؤية وأولويات مجموعة البنك الدولي خلال الفترة القادمة. من جانبه استعرض بانجا رؤيته للمضي قدمًا في تحقيق الأهداف التنموية للمجموعة.

وأشار وزير المالية إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم ترشيح السيد بانجا لهذا المنصب.

وتتمتع المملكة بشراكة قويّة مع البنك الدولي تمتد لأكثر من نصف قرن، ويشيد البنك بدورها الإنمائي الفاعل باعتبارها إحدى الجهات المانحة المهمّة للمؤسسة الدولية للتنميةً وللعديد من الصناديق الاستئمانيّة ذات الأهمية.

من جهة ثانية تشارك المملكة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، الذي المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة ، حيث تعد مساهمًا رئيسًا في تقديم المساعدات الإنمائية للعديد من هذه البلدان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

ويترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ويضم الوفد ممثلين من وزارة الخارجية، ووزارة المالية، والصندوق السعودي للتنمية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وسيستضيف الوفد ثلاث فعاليات جانبية على مدار المؤتمر، بينما سيعقد وزير الاقتصاد والتخطيط اجتماعات مع كبار المسؤولين لمناقشة مجالات التعاون لتعزيز التنمية الاقتصادية في البلدان الأقل نمواً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *