الرياضة

برشلونة يستضيف فالنسيا.. ومهمة أندلسية للريال

البلاد – جدة

يسعى برشلونة متصدر الدوري الإسباني والمنتشي من فوزه بـ “الكلاسيكو” على غريمه اللدود ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الكأس، للتقدم خطوة جديدة نحو الظفر باللقب، وذلك عندما يستقبل على ملعبه “كامب نو” ضيفه فالنسيا مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الـ 24.
ويفتقد النادي “الكاتالوني” لجهود مهاجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي عثمان ديمبيلي ولاعب الوسط بيدري؛ لذا ستكون مباراته أمام فريق “الخفافيش” معركة طاحنة في سعي الأخير لتفادي الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 18 برصيد 23 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن خيتافي وصيف القاع ومتأخراً بفارق نقطة عن بلد الوليد الذي يستقبل إسبانيول الليلة أيضاً.
بدا برشلونة ضعيفاً من دون بيدري، إذ لم ينجح في الفوز سوى بنسبة 45 % من مبارياته من دون لاعب وسطه في “لا ليغا” منذ انضمام الأخير إلى صفوفه عام 2020م، مقابل 73 % عندما يكون على أرض الملعب.

ولا يضع برشلونة في الحسبان خسارة ثانية توالياً في الدوري، بعد خسارة مفاجئة في أمام ألميريا 0-1 حالت دون زيادة تقدمه في الصدارة إلى 10 نقاط أمام غريمه ريال مدريد 59 مقابل 52.
لا شك أن برشلونة سيحصل على فرصة استحواذ الكرة بنسبة أكبر أمام فالنسيا، غير أن الأخير يملك في جعبته العديد من الأوراق الهجومية، التي بإمكانها تهديد دفاع “بلاوغرانا”، ومنها الجناح المتألق البرازيلي صامويل لينو الذي يدافع عن ألوان فريقه بعدما انتقل إليه على سبيل الإعارة قادماً من أتلتيكو مدريد.
ويحل فالنسيا ضيفاً في “كامب نو” منتشياً من فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد روبن باراخا على فريق سوسييداد صاحب المركز الثالث في “لا ليغا” مع 43 نقطة.


حذار من الباندا
في حال تمكن برشلونة من حصد النقاط الثلاث أمام جماهيره، سيعيده ذلك إلى الطريق الصحيح، وبخلاف ذلك سيمنح ريال مدريد المتربص فرصة ذهبية لتقليص الفارق إلى 4 نقاط، والابقاء على حظوظه قائمة بالاحتفاظ باللقب في حال فوزه على مضيفه ريال بيتيس الليلة.
ويأمل النادي الملكي في العودة إلى سكة الانتصارات بعد مباراتين لم يذق خلالهما طعم الفوز، إذ خرج بتعادل مخيب في “ديربي” العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو 1-1 في المرحلة الماضية، قبل أن يسقط أمام برشلونة في الكأس.

وسيكون على ريال أن يحتاط من مهاجم بيتيس بورخا إيغليسياس المشهور بـ “باندا”، في حين يفتقد لجهود لاعبه الفرنسي نبيل فقير الذي سيغيب حتى نهاية الموسم الحالي للإصابة، على غرار سيرجيو كاناليس المبتعد عن الملاعب للسبب ذاته.
ويملك إيغليسياس الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم في 21 مباراة القدرة على إلحاق الضرر بحامل اللقب في حال حصل من زملائه على فرص تهديفية بمواجهة مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *