الرياضة

الجوادُ “فودن” يفوز بكأس الأمن العامّ.. و”الأمويّ” يحقّق كأس نادي سباقات الخيل

– الفرس “غلا لولوه” تُتوّج ببطولة الألف مختتمة سباقات السبت
– الحفل 101 شهد 11 شوطًا بمجموع جوائز بلغ مليونًا و٢٧٥ ألف ريال

الرياض- محمد الجليحي
اختُتمت مساء اليوم فعاليات الحفل 101 من موسم السباقات، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، بتنظيمٍ من نادي سباقات الخيل، وبمجموع جوائز بلغ مليونًا و٢٧٥ ألف ريال.
وشهد الحفل 11 شوطًا، أبرزها كأس الأمن العامّ، التي ذهبت للجواد “فودن”، وكأس نادي سباقات الخيل التي فاز بها الجواد “الأمويّ”، وبطولة الألف التي تُوّجتْ بها الفرسُ “غلا لولوه”.

*كأس الأمن العامّ
قطع الجواد “فودن” لمالكه رفاعي صنت الغريبان، الشوط التاسع من الحفل في دقيقة و٣٨ ثانية و٥٤ جزءًا من الثانية، مع الخيّال عبد العزيز الموسى، وبإرشاد المدرّب ناصر فواز. وبلغت مسافة الشوط  ١٦٠٠ متر، تنافس فيها المستورَد والإنتاج، مفتوح الدرجات عمر ٤ سنوات فأكثر.

*كأس نادي سباقات الخيل
حلّ الجواد “الأمويّ” أولًا في الشوط العاشر من الحفل، قاطعًا مسافة ١٤٠٠ متر في دقيقة و٢٦ ثانية و١٤ جزءًا من الثانية.
وحدّد النادي العمر في الشوط، الذي تنافس فيه الإنتاج مفتوح الدرجات، بـ4 سنوات.
والفائز مِلك لأبناء هيف بن محمد عبود القحطاني، ويدرّبه بدر سعود رزيق، بينما قاده الخيّال محمد الدهام.

*بطولة الألف
فازت الفرس “غلا لولوه” المملوكة لأبناء سالم عليّ آل عليّ، بآخر أشواط الحفل، وقطعت الفرس، مع الخيّال عبد الله الخميس والمدرّب ممدوح العليّ، السباق البالغة مسافته ١٦٠٠ متر، في دقيقة و٤٠ ثانية و١٠ أجزاء من الثانية. وفتح النادي الدرجات في الشوط للمستورد والإنتاج، عمر ٣ سنوات.

* باكورة الفائزين
انطلقت سباقات اليوم بشوطٍ للأفراس المبتدِئة إنتاج محليّ، وفازت به الفرس “سداهيم”، المملوكة لثامر زيد غازي البقمي، بعدما قطعت ١٤٠٠ متر في دقيقة و٢٨ ثانية وخمسة أجزاء من الثانية. وحدّد النادي العمر في الشوط بـ٤ سنوات. وقاد الخيّال لويس موراليس “سداهيم”، بإرشاد من المدرّب طارق البقمي.

*الشوط الثاني
حسم الجواد “استقلال” الشوط الثاني، الذي خُصِص للخيل العربية المبتدئة -عمر ٣ سنوات- بمسافة ١٤٠٠ متر، قطعها صاحب المركز الأول في دقيقة و٣٥ ثانية و٩٧ جزءًا من الثانية. والفائز مِلك لإسطبل سيالة، ويدرّبه ريعان إبراهيم، بينما قاده الخيّال عبد الله الخميس.

* الشوط الثالث
فاز الجواد “بسول”، المملوك للأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، بالشوط الثالث، الذي امتدّ ١٢٠٠ متر وكان مفتوح الدرجات للإنتاج المحليّ، بعمر ٤ سنوات فأكثر.
وقطع الجواد الشوط في دقيقة و١٢ ثانية و٨٠ جزءًا من الثانية، مع الخيّال أصيل السرحاني، وبإرشاد من المدرّب لوكاس جايتن.

* الشوط الرابع
اقتنص الجواد “نورتون ثورب بوي” أول مراكز الشوط الرابع، الذي خُصِّص لعمر ٤ سنوات فأكثر تكافؤ، ٠-٨٠، وامتدّ لـ١٦٠٠ متر طواها الفائز المملوك لعبد الله إبراهيم عبد الله الخشان، في دقيقة و٣٩ ثانية و٨٨ جزءًا من الثانية. ودرّب عبد العزيز المتعب “نورتون ثورب بوي”، بينما قاده الخيّال نواف المضياني.

الشوط الخامس
حصد الجواد “أشجع”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز،  المركز الأول في الشوط الخامس، الذي خُصِّص للخيل المبتدئة إنتاج محليّ، بعمر ٣ سنوات على مسافة ١٨٠٠ متر.
وبقيادة الفارس كاميلو أوسبينا وإرشاد المدرّب أحمد محمود، سجّل “أشجع” زمنًا قدره دقيقة و٥٣ ثانية و٢٠ جزءًا من الثانية.

* الشوطان السادس والسابع
تنافست في الشوطان السادس والسابع الجياد الرابحة ١-٣ مرات فوز -عمر ٤ سنوات- لمسافة ١٨٠٠ متر و١-٢ مرة فوز -عمر ٣ سنوات- لمسافة ١٦٠٠ متر.
وفاز “بن رمثان”، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالشوط السادس، وسجّل زمنًا قدره دقيقة و٥٢ ثانية و٧٥ جزءًا من الثانية، مع الخيّال عبد الله الفيروز والمدرّب أحمد محمود.
وحسم “رستم باشا”، المملوك لسعد أحمد عبد الواحد، الشوط السابع، مسجّلًا زمنًا قدره دقيقة و٤٠ ثانية و٥١ جزءًا من الثانية، مع الخيّال عادل الفريدي والمدرّب فهد الفهيد.

* الشوط الثامن
احتلّت “نجابة العز” المركز الأول في الشوط الثامن، الذي تنافست فيه الأفراس عمر ٤ سنوات فأكثر (مفتوح الدرجات) من المستورد والإنتاج.

ومع الخيّال عادل الفريدي،، قطعت “نجابة العز”، المملوكة لماجد مهل وصل البقمي، مسافة ٢٤٠٠ متر في دقيقتين و٣٥ ثانية و٨١ جزءًا من الثانية، بإرشاد من المدرّب غيث الغيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *