الدولية

بعد إرسال الصين 25 طائرة و3 سفن تجاهها .. تايوان تحشد قواتها العسكرية

البلاد – وكالات

قالت وزارة الدفاع التايوانية، إن  الصين  أرسلت 25 طائرة و3 سفن حربية باتجاه الجزيرة صباح اليوم الأربعاء، وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن، الداعم الرئيسي لتايبيه.

وقالت الوزارة: إن 19 من تلك الطائرات عبرت منطقة تحديد الدفاع الجوي في تايوان، في الوقت الذي دخلت فيه السفن مضيق تايوان.

وأشارت إلى أن  تايوان  ردت بحشد الجنود وإرسال السفن وتفعيل أنظمة الدفاع الصاروخي الساحلية “للمراقبة عن كثب والرد إذا لزم الأمر.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية، قالت في وقت سابق من الأربعاء: إنها رصدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية 19 طائرة للقوات الجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها، وذلك في إطار ما تصفها تايبه بأنها استفزازات معتادة من بكين.

حرب جديدة

تزامنا مع مرور عام على اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ومعاناة العالم أجمع من خسائر اقتصادية فادحة إثر هذا الصراع، دقت الاستخبارات الأمريكية ناقوس الخطر من اندلاع حرب جديدة.

والأحد، قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إن تقارير بلاده الاستخباراتية تفيد بأن الرئيس الصيني شي جين بينج، أصدر تعليمات للجيش بالتأهب  لغزو تايوان  بحلول عام 2027.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، شدد بيرنز في مقابلة تلفزيونية بثت الأحد الماضي، على ضرورة أن تأخذ الولايات المتحدة رغبة شي في السيطرة على  تايوان  “بجدية بالغة” حتى وإن لم يكن الصراع العسكري هو النتيجة الحتمية لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *