الرياضة

الهلال يكتسح الأرقام القياسية في الآسيوية

جدة – هلال سلمان

سجل الهلال العديد من الأرقام القياسية من خلال فوزه الساحق على الدحيل القطري بسباعية نظيفة في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، وهو الانتصار الأكبر في الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة، حيث سلط الاتحاد القاري للعبة الضوء على أبرز تلك الأرقام القياسية في تقرير نشره على موقعه الرسمي.
وبات الهلال ثاني فريق يتأهل إلى نهائي البطولة مرتين على التوالي، وذلك بعد مواطنه الاتحاد الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004م و2005م، وعزز “الزعيم” سجله ببلوغ النهائي للمرة الخامسة بالنظام الجديد للبطولة.

وبانتصاره على الدحيل، حقق الهلال الفوز التاسع على التوالي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، وهو أكبر عدد من الانتصارات المتتالية ضمن الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة.
كما تمكن نادي الهلال للمرة الثانية في تاريخه من تسجيل 7 أهداف في مباراة واحدة ضمن الأدوار الإقصائية، بعدما كان حقق الفوز على بني ياس الإماراتي بنتيجة 7-1 ضمن دور الـ 16 من نسخة عام 2012م.
وتواصلت الأرقام القياسية لنادي الهلال، بعدما بات أول فريق يتمكن من تسجيل 5 أهداف في الشوط الأول من مباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

ورفع الهلال رصيده إلى 22 هدفًا في النسخة الحالية، وهو ثالث أعلى رقم من الأهداف للفريق في البطولة، بعدما كان سجل 29 هدفًا في نسخة عام 2019م، و24 هدفًا في نسخة عام 2017م.


وتساوى الهلال مع أوراوا الياباني من حيث نجاح عدد مختلف من اللاعبين في التسجيل خلال مباريات كل منهما، حيث سجل لكل منهما 12 لاعبًا مختلفًا.
وعلى صعيد الأرقام الفردية، بات أوديون إيغالو لاعب الهلال، ثالث لاعب يسجل 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مباراة واحدة ضمن الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة، وسبق أن حقق ذلك الكوري الجنوبي (لي دونغ-غوك) في مباراة فريقه جيونبوك هيونداي موتورز أمام سيريزو أوساكا الياباني عام 2022م، ومواطنه يو بيونغ-سوو في مباراة فريقه الهلال أمام بني ياس الإماراتي عام 2012م، كما أصبح إيغالو أول لاعب يسجل رباعية خلال مباراة ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.
كما شهد اللقاء أمام الدحيل تألق حارس المرمى الهلالي عبدالله المعيوف، من خلال نجاحه في التصدي لـ 7 محاولات على مرماه، وهو الرقم الأعلى من التصديات هذا العام خلال مباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *