الرياضة

مصادر” البلاد”: ” الدرة ” يستضيف الديربي وذهاب نهائي آسيا ومونديال الأندية

الرياض – هاني البشر
كشفت مصادر ” البلاد ” الخاصة أن إدارة نادي الهلال في طور إجراءات طلب نقل مواجهة فريقها الأول أمام غريمه النصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، من استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز إلى ملعب الملك فهد الدولي.

وهي المباراة التي كان من المفترض أن تلعب في 3 من مايو المقبل، ولكن تم تقديمها إلى 18 من أبريل؛ بسبب تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا الياباني، الذي سيقابل فريق الهلال بالرياض يوم السبت 29 أبريل على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة.

فيما تقام مواجهة الإياب في 6 مايو على ستاد سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، وتهدف إدارة نادي الهلال من هذا الإجراء إلى تعوّد اللاعبين على أرضية ” الدرة” قبل خوض غمار مواجهة الذهاب القارية، وكذلك لزيادة الدخل والاستفادة من وجود النجم العالمي كريستيانو رونالدو في فريق النصر؛ حيث إن سعة استاد الملك فهد الدولي أكبر بكثير من ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وبحسب المصدر الموثوق، فإنه ربما تكون هناك موافقة لنقل مواجهة الفريقين لاستاد الملك فهد الدولي؛ لكونها أفضل اختبار لجاهزية الاستاد ليظهر ذهاب نهائي القارة الآسيوية بأفضل صورة تنظيمية ممكنة؛ لأنه من المتوقع أن يشهد حضورًا طاغيًا لدعم الهلال الذي يريد المحافظة على لقبة القاري.

بقيت الإشارة إلى أنه قد راجت في الفترة الأخيرة أن مباراة الاتحاد والفيحاء التي احتضنها ملعب الدرة، على كأس السوبر السعودي، كانت آخر مباراة قبل إغلاق استاد الملك فهد لرفع طاقته الاستيعابية لتصل لـ 80 ألف متفرج، وإزالة المضمار وتطوير مرافق الاستاد والمنطقة المحيطة به.

وتشير مصادرنا الخاصة إلى أنه بعد فوز السعودية باستضافة بطولة مونديال الأندية لعام 2023م، خلال الفترة الممتدة بين 11 و22 ديسمبر المقبل، سيتأجل إغلاق الاستاد ليقام مونديال الأندية في الرياض، في حال فوز الهلال بكأس دوري أبطال آسيا، أو خسارته وتحقيق النصر للقب دوري روشن للمحترفين، أما في حال خسارة الهلال للقب القاري وفوز الاتحاد بالدوري، ستقام البطولة في جدة ويبقى إغلاق الاستاد كما هو مقرر مسبقًا نهاية الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *