الدولية

روسيا تدمر مركز الغرب بأوكرانيا

البلاد – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية استهدفت مركز “الغرب” للعمليات الخاصة في مدينة خميلنيتسكي غرب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أمس، إن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لوحدات القوات الروسية استهدفت بـ98 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 173 منطقة خلال يوم واحد.

وقالت الوزارة إنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية استهداف القوات الأوكرانية على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، ما أدى إلى مقتل 95 عسكرياً أوكرانياً بالإضافة لتدمير عدد من المعدات العسكرية الأوكرانية، مبينة أن قواتها استهدفت على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، بالنيران المتقاطعة وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في دونيتسك ومقاطعة زابوروجيا.

ووفقاً للمتحدث العسكري، فإن خسائر القوات الأوكرانية على هذه المحاور بلغت نحو 95 جندياً أوكرانياً، ودبابة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارة وثلاث شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر “د-20، وتدمير مستودع ذخيرة تابع للقوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيا.

من جهتها، أعلنت الحكومة الألمانية، أمس، عن تسليم مجموعة جديدة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا. وقالت في قائمة صادرة عن برلين إنها سلمت كييف 6 دبابات من طراز “بيبر” و8 شاحنات كبيرة من نوع “مرسيدس بنز”. وتضم القائمة المحدثة 20 ألف صيدلية إسعافية، و10 شبكات تمويه شتوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *