متابعات

دورات لقائدي مجموعات الحجاج

البلاد ــ مكة المكرمة

أكدت وزارة الحج والعمرة، ضرورة تسديد قيمة الحجز في باقات الحج لهذا العام، في الوقت المحدد لها. وذكر حساب «العناية بالمستفيدين» التابع للوزارة –عبر تويتر- ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص: “حياكم الله.. تسديد قيمة الحجز يلزم أن تكون في الوقت المحدد”.

وقال المواطن في استفساره: إنه حجز لشخصين فهل يمكن له دفع جزء من الفاتورة الآن والباقي في شهر شوال القادم؟ من ناحية أخرى أطلقت وزارة الحج والعمرة، ممثلة في “مركز ترخيص وتدريب العاملين في قطاع خدمة ضيوف الرحمن”، دورة تدريبية، هي الأولى من نوعها، بهدف تدريب العاملين على خدمة ضيوف الرحمن من خارج المملكة قبل قدومهم لأداء مناسك الحج، وقد بدأت أولى مراحل البرامج التدريبية في ماليزيا، بهدف رفع جودة الخدمات المُقدمة للحجاج، وتسهيل رحلتهم، وإثراء تجاربهم الدينية والثقافية، تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

وتُعد الدورة التدريبية الأولى من نوعها التي تقام خارج المملكة، لتدريب قائدي مجموعات الحجاج من بلد الحاج، ويقدمها “مركز ترخيص وتدريب العاملين في قطاع خدمة ضيوف الرحمن”، بالتعاون مع شركة حجاج جنوب شرق آسيا “مشارق”، وسيتبعها عدد من الدورات في عدد من الدول الأخرى خلال الفترة المقبلة، بهدف تأهيل قائدي مجموعات الحجاج في بلادهم قبل بدء موسم الحج للعام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *