الرياضة

بعد اكتساحه للدحيل بـ 7 أهداف.. “البلاد “ تستعرض أشهر سداسيات وسباعيات الهلال التاريخية

البلاد- جدة

يحفل التاريخ المبهر للزعيم الهلالي بكثير من الأرقام والنتائج القياسية التي استطاع الأزرق تحقيقها عبر مسيرته المظفرة. فبالأمس القريب تابع عشاق الساحرة المستديرة في السعودية والخليج والقارة الصفراء تحقيق الهلال لنتيجة تاريخية في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؛ حيث دك شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة مع سيطرة شبه كاملة على اللقاء؛ لينضم الدحيل لقائمة الأندية التي خسرت أمام زعيم الهلال بنتائج لا يمكن نسيانها.
وليعلن الهلال تأهله لمواجهة فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في النهائي الآسيوي ذهابًا وإيابًا، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي، والثالثة خلال آخر أربع نسخ للبطولة القارية.
“البلاد” تستعرض فيما يلي أكبر النتائج القياسية التي استطاع الزعيم تحقيقها في جميع البطولات عبر تاريخه الطويل.

سباعية نجران
انتصر الفريق الهلالي على فريق نجران بسبعة أهداف دون رد، في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009م خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.


سباعية العدالة بدوري المحترفين
في موسم 2019-2020م بالدوري السعودي للمحترفين، حقق فريق الهلال انتصارًا كبيرًا على فريق العدالة بـ 7 أهداف نظيفة، وذلك خلال اللقاء الذي شهدته الجولة العاشرة من عمر البطولة.

سباعية” محمدان البنغالي” الآسيوية
في الدور الثاني ببطولة كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس، أمطر الهلال شباك فريق” محمدان دكا” من بنجلادش بسباعية نظيفة.

سباعية بني ياس الآسيوية
سجل فريق الهلال سبعة أهداف مقابل هدف واحد في انتصاره على فريق بني ياس الإماراتي، بدور الـ16 في بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2012م.


أشهر السداسيات بدوري المحترفين
استطاع الزعيم الهلالي تحقيق 6 سداسيات في الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث حقق الانتصار بنتيجة 6-0 في 4 مناسبات، جاءت أمام فريق الرائد ونجران في موسم 2012م، وأمام فريق النهضة موسم 2014م، ثم حققها كذلك أمام فريق الوحدة موسم 2016م.
كما انتصر الهلال مرتين بسداسية مقابل هدف وحيد في الدوري السعودي للمحترفين أمام فريق الخليج في موسم 2016-2017م وكذلك أمام الأنصار في موسم 2011-2012م.

سداسية العربي الكويتي الآسيوية
في الدور الثاني ببطولة كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996، فاز الهلال على فريق العربي الكويتي بسداسية.


سداسية الجزيرة الإماراتي المونديالية
لم يكن الزعيم الهلالي ليترك بطولة مونديال الأندية لتمر دون أن يترك فيها بصمة هلالية تاريخية؛ حيث تمكن من الفوز على فريق الجزيرة الإماراتي مستضيف كأس العالم للأندية 2022 في ربع نهائي البطولة بسداسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *