المحليات

افتتاح أول صيدلية تعليمية بجامعة أمِّ القرى في مكة

البلاد- واس

افتتح وكيل جامعة أمِّ القرى للشُّؤون التَّعليميَّة د.عامر بن عوض الزائدي الصَّيدليَّة التَّعليميَّة الافتراضيَّة الأولى بمنطقة مكَّة المكرَّمة؛ وذلك في كليَّة الصَّيدلة بجامعة أمِّ القرى، وتهدف الصيدليَّة إلى أهميَّة إدارج التّقنيات الحديثة لرفع جودة مخرجات التَّعليم بحضور الأخصائيين من شركة الدَّواء للخدمات الطِّبيَّة المحدودة التي شاركت كليَّة الصَّيدلة إنشاء الصيدليَّة بناء على الاتفاقيَّة المبرمة سابقًا.

وأوضحت د. أميمة الحاج أنَّ هذا المشروع يأتي من حرص كليَّة الصَّيدلة على: تأهيل الطَّلبة لسوق العمل، وتعريفهم على الصَّيدليَّات المجتمعيَّة، والأشكال المختلفة للدَّواء، وكيفيَّة تنظيمها، وطرق حفظ الدواء، وكذلك تدريبهم على مراجعة الوصفات الطِّبيَّة، وتحديد الأخطاء.

وأشار د. عبدالله الدحيلان مدير التوظيف الخارجي بشركة الدواء للخدمات الطبية إلى أهمية الصيدلية التعليمية في محاكاة الواقع العملي بالصيدلية المجتمعية وعلى مساهمتها في التطوير المهني وخلق فرص لأبناء الوطن من طلبة كلية الصيدلة.

كما قدم د. محمود الرجال منسق وحدة المحاكاة والمهارات الإكلينيكية عرض تقديمي موضحاً أهمية صيدلية المحاكاة التعليمية ضمن خطط وبرامج الكلية الدراسية.

كما شرح المشرفين على الصَّيدلية التَّعليميَّة د. رياض بن صالح المالكي و د. أمل بنت فرج العتيبي التّقنيات الحديثة المستخدمة في الصَّيدليَّة، ومدى استفادة الطُّلاب منها، وكان ذلك عن طريق مشهد تمثيليٍّ قام به الطُّلاب لشرح طريقة طلب الدَّواء، وكيفيَّة تسجيل واستخراج الوصفات الطِّبيَّة الخاصَّة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *