المحليات

«نصف القمر» يعزز السياحة والترفيه بالشرقية

البلاد – الدمام

تعزيزاً لعناصر جودة الحياة وتنوع مقوماتها، طرحت أمانة المنطقة الشرقية، مجموعة من الفرص والمشاريع الاستثمارية في شاطئ نصف القمر، بمساحات استثمارية تجاوزت 3 ملايين متر مربع، والذي يعتبر أكبر طرح من نوعه بالشواطئ.

وتأتي هذه الفرص بعد مشاركة الأمانة في ملتقى الاستثمار البلدي الذي تم خلاله استعراض العديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى، حيث تم توقيع عقد استثماري مع إحدى الشركات الوطنية لإنشاء منتجع سياحي، وتوقيع اتفاقية مع صندوق التنمية السياحي لإنشاء منتجع مميز، وطرح مدينة ترفيهية، وسياحية، ورياضية، وحلبة سيارات، ومنتجع علاجي في نصف القمر.

ومن فرص المشاريع أيضا، مجموعة من المنتزهات والحدائق العامة والملاعب الرياضية منتجعات وشاليهات وشواطئ رملية وتطوير منتزهات ومناطق ترفيهية بنموذج استثماري وشواطئ مخصصة للنساء تراعي الخصوصية ومناطق خاصة بالأنشطة والألعاب البحرية ومناطق للمخيمات والكرافنات ومناطق لرياضة الفروسية وألعاب ومطاعم ومقاهي وهذه الفرص والمشاريع ستحدث نقلة نوعية كبيرة في خدمات الترفيه والسياحة والأنشطة الرياضية والبحرية والبنية التحتية مما يدعم الحركة الاقتصادية بالمنطقة.

وأوضحت الأمانة أن هذه المشاريع الاستثمارية تأتي امتداداً لجهودها، في تطوير منظومة الاستثمارات وإشراك القطاع الخاص بالتنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تطوير الخدمات بالمدن، مشيرة الى أن هناك مجموعة كبيرة من المشاريع والفرص الاستثمارية التي تحتضنها المنطقة الشرقية تتجاوز قيمة استثماراتها 6 مليار ريال.

وأضافت أن هذه الفرص الاستثمارية تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة للارتقاء بالأنشطة السياحية والترفيهية لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية ورفع معدلات التنمية وعناصر جودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *