التكنولوجيا

جوجل تدعم متصفح كروم بميزتين جديدتين. . تعرف عليهما

البلاد – وكالات

حصل متصفح جوجل كروم لأجهزة سطح المكتب على ميزتين جديدتين تعملان على تحسين الأداء وإطالة عمر بطارية أجهزة اللاب.

وكروم هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم كما أن لديه العديد من الميزات المفيدة مثل مدير كلمات المرور المدمج والقدرة على مزامنة البيانات عبر الأجهزة المرتبطة بنفس حساب Google ومع ذلك، فإن المتصفح معروف أيضًا بكونه مستهلك للموارد عند مقارنته بالمنافسين.

ولتحسين أداء  كروم ، طرحت  جوجل  ميزتين جديدتين لمتصفحها، أحدها هو Memory Saver، حيث يساعد المستخدمين على حفظ ذاكرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عن طريق إلغاء تنشيط علامات التبويب التي لم تكن قيد الاستخدام منذ فترة.

 والميزة الأخرى هي Energy Saver، وتقول جوجل  إنها تساعد المستخدمين على إطالة عمر بطارية أجهزة اللاب توب الخاصة بهم عن طريق تقليل التقاط الصور ومهام الخلفية ويمكن تمكين كلتا الميزتين بسهولة على أنظمة التشغيل Windows وMac وChromebooks.

وتتطلب كلتا الميزتين من المستخدمين تشغيل الإصدار 110 أو أحدث من متصفح Chrome لسطح المكتب ولتشغيل Memory Saver، افتح متصفح Chrome، وانقر فوق الزر ثلاثي النقاط، وحدد “الإعدادات” وانقر فوق “الأداء” في الجزء الأيمن وإذا لم يكن هذا مرئيًا، فقم بتكبير النافذة أو انقر فوق زر ثلاثة الخطوط العمودية في الزاوية اليسرى العليا وانقر على زر التبديل أمام “Memory Saver” لتشغيله أو إيقاف تشغيله.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل أو إيقاف تشغيل “توفير الطاقة” في هذه الصفحة ومع ذلك، لا يتم تشغيل Energy Saver إلا عندما يعمل الجهاز على طاقة البطارية أو عندما يكون مستوى البطارية منخفضًا ويتعين على المستخدمين اختيار الخيار الذي يفضلونه من بين الخيارين.

وبمجرد التنشيط، تكون التأثيرات المرئية مثل التمرير السلس ومعدلات إطارات الفيديو محدودة وعند تشغيل Memory Saver، يقوم المستعرض بإلغاء تنشيط علامات التبويب غير النشطة وبهذه الطريقة، يمكن تشغيل علامات التبويب النشطة مثل تلك المستخدمة للألعاب أو البث بسلاسة وعندما يريد المستخدم الوصول إلى علامة تبويب غير نشطة، يتم إعادة تحميلها تلقائيًا وقد لا يتم إلغاء تنشيط علامات تبويب معينة مثل علامة تبويب بها تشغيل صوتي أو فيديو نشط، أو علامة تبويب تحتوي على نماذج مملوءة جزئيًا.

وبالإضافة إلى ذلك، يسمح  كروم  أيضًا للمستخدمين بإضافة مواقع يريدون دائمًا إبقائها نشطة ولإضافة مواقع، انتقل إلى Memory Saver، وانقر فوق الزر “إضافة” لتضمين المواقع المفضلة التي يجب أن تظل نشطة دائمًا ويجب أن يرى المستخدمون رمز عداد السرعة في شريط العناوين في علامات التبويب التي كانت في السابق غير نشطة ثم أعيد تحميلها وسيُعلم Chrome أيضًا المستخدمين بحجم الذاكرة التي تم تحريرها عندما كانت علامة تبويب غير نشطة ومع هاتين الميزتين الجديدتين، من المفترض أن يرى مستخدمو Google Chrome تحسنًا في الأداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *