الرياضة

برشلونة يعود للواقع المحلي ويواجه ألميريا

البلاد – جدة

يحاول برشلونة نسيان خروجه القاري المرير على يد مانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي (يوروباليغ) الخميس الماضي، عندما يحل ضيفًا على ألميريا مساء اليوم في المرحلة الـ 23 من الدوري الإسباني.
ويتصدر برشلونة الليغا بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، ورغم الاستثمار الكبير في فترة الانتقالات والصدارة المريحة محليًا، إلا أن “بلاوغرانا” المعتاد على التألق في دوري الأبطال في آخر عقدين، ودّع من الباب الضيق قارياً.

تحجّج تشافي بعد توديع دور المجموعات بدوري الأبطال بقوّة المجموعة، التي ضمّت بايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي، وإصابات كثيرة لحقت بصفوفه، لكن حتى مع ارتفاع المعنويات من خلال التتويج بالكأس السوبر الإسبانية في يناير، أعادته خسارة يونايتد إلى أرض الواقع في الفرصة القارية الثانية.
ورغم إصابة النجمين الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط الشاب بيدري، إضافة إلى إيقاف لاعب الوسط الآخر الشاب غافي، اضطر برشلونة لفتح صفحة جديدة تركته أمام مهمة التفرّغ للقب الدوري الغائب عن خزانته منذ 2019م.
ويحتل ألميريا المركز الـ 17 برصيد 22 نقطة، على مشارف المنطقة الخطرة المؤدية للهبوط إلى الدرجة الأدنى، وخسر آخر 3 مباريات في الليغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *