متابعات

الغذاء: المورينجا ليس لها فوائد علاجية

البلاد ـ الرياض

أكدت هيئة الغذاء والدواء، أن نبتة “المورينجا” تُستَخدم في الغذاء والطبخ، مشيرة إلى أنه لا توجد أي دراسات علمية تؤكد الادعاءات العلاجية لنبتة المورينجا.

جاء توضيح هيئة الغذاء والدواء بعد استفسار أحد المستفيدين عن حقيقة علاج نبتة المورينجا للعديد من الأمراض، وذلك بعد انتشار بعض مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأنها تعالج أكثر من 60 مَرَضاً.

وقال الحساب الرسمي لهيئة الغذاء والدواء عبر موقع “تويتر”: “تُستخدم نبتة المورينجا في الغذاء، وفي الطبخ لاحتوائها على عدة فيتامينات ومعادن، ولكن لا توجد أي دراسات علمية تؤكد الادعاءات العلاجية”.

وأضاف: “ينصح استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي عشبة كون بعض الأعشاب قد تؤثر على الحمل أو الرضاعة”.

وتتم زراعة شجرة “المورينجا” من خلال غرس البذور الناضجة في أي وقت على مدار العام، أو عن طريق غرس شتلات منها أو أغصانها في فصل الخريف تحديداً، كما أنه لا يشترط لزراعتها وجود الأرض الزراعية الخصبة إذا تستطيع النمو في الأراضي القاحلة والحارة، والجافة ونصف الجافة، وفي المناطق الصحراوية والجبلية المعتدلة والدافئة، نظراً لقدرتها العالية على تحمل الجفاف والصقيع المعتدل، وعدم حاجتها إلى مياه وفيرة، إذ يمكن أن تكتفي بمياه الأمطار لتظل على قيد الحياة لعدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *