متابعات

الأجواء تميل إلى الدفء بمعظم المناطق.. الأرصاد: أيام قليلة وينتهي الشتاء استعدوا لهطول الأمطار

البلاد ـ جدة

بينما يستعد الشتاء إلى لملمة أوراقه والرحيل ودخول فصل الربيع، فإن حدة البرد بدأت تتلاشى، بمرور الأيام. وفي هذا السياق قال عقيل العقيل، محلل الطقس في مركز الأرصاد، إن فصل الشتاء ينتهي أرصادياً في 1 مارس المقبل، إذ يتبقى له نحو بضعة أيام، مُوَضِّحاً أَن الشتاء ينتهي فلكياً في 20 مارس. وأضاف عقيل العقيل، أمس، أنه من المتوقع أن يشهد فصل الربيع اِرْتِفاعاً في معدل هطول الأمطار.

وأوضح أن الربيع سيشهد أَيْضاً اِرْتِفاعاً في درجات الحرارة بواقع درجة مئوية على معظم مناطق المملكة، عدا بعض المناطق الشمالية، والتي سترفع بنحو درجة ونصف مثل تبوك والجوف وحائل.


ولفت العقيل إلى أن الأجواء تميل إلى الاستقرار والدفء على معظم مناطق المملكة، مُوَضِّحاً أنه يتبقى على فصل الشتاء عند الأرصاديين أياماً قليلة.

إلى ذلك أكد المركز الوطني للأرصاد، أن القريات سجلت أمس أدنى درجة حرارة بـ 6 درجات مئوية، بينما سجلت شرورة أعلى درجة حرارة بواقع 35 درجة مئوية.

كما توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بدء حالة مطرية جديدة من خفيفة لمتوسطة، تشمل أجزاء من عدة مناطق، بَدْءاً مِن اليوم الأحد.

وقال الحصيني –عبر حسابه بموقع تويتر- إن الحالة المطرية المتوقعة هي الـ14 منذ دخول موسم الأمطار لهذا العام 1444هـ، وتشمل أجزاء من مناطق الشرقية والوسطى والغربية والجنوبية من المملكة، إضافة إلى الخليج. وأشار الحصيني إلى أنه متوقع توسع الحالة الممطرة، وأن تستمر لعدة أيام، مع رياح مغبرة، ويعقبها انخفاض في درجات الحرارة.

مناطق الحالة المطرية الرابعة عشرة

  • الشرقية
    الغربية
    الجنوبية
    الوسطى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *