الدولية

مفاجأة كبيرة لعامل نظافة اضطر للعودة إلى العمل في سن الثمانين.. تعرف عليها

البلاد- متابعات

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن طلاب مدرسة ثانوية في تكساس جمعوا أكثر من 250 ألف دولار لعامل نظافة المدرسة، البالغ 80 عاماً حتى يساعدوه على التقاعد، بعد أن اضطر للعودة إلى العمل نتيجة ارتفاع إيجار منزله.

ويُعرف عامل النظافة بين الطلاب باسم السيد جيمس، وقد عاد إلى العمل في يناير الماضي بعد زيادة إيجار منزله بقيمة 400 دولار شهرياً، وفقاً لقناة KDFW الأمريكية.

 بينما أطلق طلاب مدرسة كاليسبيرغ حملتهم في الأسبوع الماضي، ونشروها على تيك توك؛ آملين في جمع 10 آلاف دولار. لكن الحملة جمعت أكثر من 270 ألف دولار من 8 آلاف متبرع على الأقل حتى يوم الجمعة، 24 فبراير.

وقال غريسون ثورمان، طالب التخرج الذي أطلق الحملة، لقناة KTEN الأمريكية: “تحطم فؤادي عندما رأيته في الردهة. لا يجب أن يعمل أي شخصٍ في عمره، بل يجب أن يعيش ما تبقى من حياته في راحة.. أتفهمون ما أعنيه؟”.

ورفض جيمس إجراء أي مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية. بينما قالت مارتي يوسكو، الطالبة الأخرى التي شاركت في إطلاق الحملة، لقناة KDFW: “عندما أخبرناه بما حدث، قال لنا: يا للهول، لا بأس!”. وظلت حملة جمع التبرعات مفتوحة حتى ظهر يوم الجمعة.

وتُسلّط قصة جيمس الضوء على الصعوبات المالية الشديدة التي يعانيها كبار السن الأمريكيون، حيث يبلغ متوسط إعانة الضمان الاجتماعي 1,546.59 دولاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *