الدولية

في تصعيد للتوتر مع بيونج يانج.. غواصة نووية أمريكية تصل كوريا الجنوبية

البلاد- وكالات

أعلن الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ أن الغواصة النووية الأمريكية “سبرينجفيلد” وصلت إلى كوريا الجنوبية.

يأتي ذلك بينما ذكرت وزارة خارجية كوريا الشمالية أمس، أن نشر الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية ومواصلة الأعمال القتالية ضد كوريا الشمالية، بما فى ذلك التدريبات العسكرية، يمكن أن تعتبرها بيونج يانج إعلان حرب؛ مما يرفع درجة التصعيد والتوتر بين الولايات المتحدة وحلفائها وكوريا الشمالية.

ووصلت الغواصة في “زيارة مخطط لها” لميناء بوسان، ولم يتم الكشف عن التواريخ الدقيقة للوصول والتاريخ التقديري للزيارة، ونشر أسطول المحيط الهادئ الأمريكي صورًا للغواصة التي ترفع العلم الوطني للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أفراد طاقم البحرية الكورية الجنوبية الذين رحبوا بوصول الغواصة.

“سبرينجفيلد”، إحدى الغواصات من فئة “لوس أنجلوس” المتمركزة بشكل دائم في جوام، تعمل بانتظام في منطقة عمليات الأسطول السابع للولايات المتحدة، وتقوم بعمليات الأمن البحري وتدعم مصالح الأمن القومي.

في نوفمبر الماضي، اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أيضًا على زيادة وتيرة وكثافة نشر القوات الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة.

وفي وقت سابق أفادت التقارير أن حاملة طائرات نووية أمريكية قد تشارك في تدريبات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة “درع الحرية” في مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *