الرياضة

المدرب الوطني” المنديل ” ينافس على جائزة الـ20 مليون دولار بالفرسين “لاقارثا رايم” و”صنست فلاش”

 الرياض – محمد الجليحي

‎يتنافس المدرّب السعوديّ نايف المنديل، مساء اليوم السبت، في أغلى أشواط كأس السعودية، على جائزة الـ20 مليون دولار، بالفرسين “لاقارثا رايم” و”صنست فلاش”.

‎ويمتلك الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز “لاقارثا رايم”، ابنة الخمس سنوات، أما “صنست فلاش”، البالغة من العمر 7 أعوام، فيملكها أبناء فيحان بن فيصل المنديل.

‎وللثنائي، الذي ترعرع في أيرلندا وانتقل في وقت لاحق إلى السعودية، صولات وجولات، وحقق عددًا من أبرز الألقاب، على ميدان السباقات في المملكة.

‎تمتلك “لاقارثا رايم”، 14 مشاركة في الميدان السعودي، حقّقت خلالها المركز الأول 6 مرات. فيما يصل العدد، عند “صنست فلاش” إلى 35 مشاركة، أفضت إلى 15 انتصارًا.


‎ويتصدّر لقبا بطولة ميدان الملك خالد وكأس الأمير سلطان بن عبد العزيز (فئة ثانية) لائحة ألقاب “لاقارثا رايم” من حيث الأهمية.

‎وتحقّقت انتصاراتها في 4 مسافات، أقصرها 1400 متر وأطولها ألفان، وبينهما مسافتا 1600 و1800 متر، والأخيرة هي مسافة شوط كأس السعودية.

‎وإضافةً إلى الانتصارات الست، أسفرت مشاركات “لاقارثا رايم” في الميدان السعوديّ عن الحصول مرّتين على كل من المركز الثاني والثالث والرابع، مع مرّتَي خروجٍ من الميزان.

‎بدورها، حصلت “صنست فلاش”، في الميدان ذاته، على المركز الثاني سبع مرات، والثالث خمس مرات، والرابع مرة، والخامس مرّتين، مع خمس مرات خروج من الميزان.

‎وأبرز انتصاراتها الـ15، التي تحقّقت على مسافتي 1200 و1600 متر، لقب بطولة ميدان الملك عبد العزيز ولقبا العامين الجاري والماضي من كأس الخليج للأفراس.

‎و”لاقارثا رايم” ابنة الأب “جوتيفان” والأمّ “كوكني رايم”. أمّا “صنست فلاش” فأبوها “ماسون” وأمّها “صنست أفينيو”.

‎وتختتم سباقات كأس السعودية اليوم السبت، بواقع 8 أشواط في اليوم على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية، ويصل مجموع الجوائز المالية للبطولة إلى 35.35 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *