متابعات

موسم الرياض تجربة في صناعة الفوارق الترفيهية

البلاد – الرياض

حقق موسم الرياض أَرْقاماً استثنائية غير مسبوقة منذ انطلاق فعالياته، حيث تخطى عدد الحضور حاجز ال 11 مليون زائر في مناطق وفعاليات الموسم، وكان ضمنهم سياحاً من 125 دولة.
وبلغ إجمالي الحضور 11,000,875 زائراً، منهم أكثر من مليون عدد الحضور الدولي، وأكثر من 1.6 مليون من داخل المملكة، وأكثر 8.3 ملايين من داخل الرياض، وتنوعت الدول التي جاء السياح منها لتصل إلى 125 دولة، منهم 8,227 سائِحاً من روسيا، و7,332 من كندا، و8,815 من فرنسا، و20,014 من بريطانيا، في حين تصدرت أمريكا ب 22,532 سائِحاً، بمشاركة 1,255 شركة، وبعدد وظائف بلغ 150,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.


ويمثل موسم الرياض أهم الوجهات الترفيهية في المملكة، كما يشكل موسم الرياض تجربةً عالميةً في صناعة الفوارق الفردية الترفيهية بين الزوار الذين تختلف أعمارهم، وتتباين أجناسهم ورغباتهم، حيث أتاح لجميع الفئات المستهدفة خياراتٍ متنوعةً تراعي مختلف الفوارق بينهم، وتمكِّن أفراد الأسرة من ممارسة أفضل الألعاب، والمشاركة بأحدث الفعاليات في مناطقه المنتشرة بجميع أنحاء العاصمة الرياض. وتعد التجربة التي حققها موسم الرياض واحدةً من أبرز أدوات صناعة الترفيه الحديثة، والمؤثرات الرئيسية للعوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة، إضافةً إلى دورها في استقطاب عشاق الترفيه، والمهتمين بالاستثمار في قطاعاته المتعددة. ونجح موسم الرياض في تحقيق أهدافه من صناعة الفوارق الفردية بالفعاليات الترفيهية من خلال دعم جميع مناطقه بألعاب وفعاليات متنوعة، تلبي رغبات جميع أفراد العائلة، وتضمن استمتاع الصغار، وإمضاء الكبار أوقاتاً ترفيهيةً مليئةً بالمتعة والشغف خلال وجودهم بالمناطق المتعددة للموسم.


وتنعكس المميزات الترفيهية لمناطق موسم الرياض على عدد من العوائد ذات الأهمية، ومن أبرزها رفع مستوى جودة الحياة، ومضاعفة الفرص الوظيفية للشباب، إضافةً إلى استحداث خيارات ترفيهية رفيعة المستوى تلبي طموحات سكان المملكة وزوارها، وتضفي عليهم أَلْواناً من البهجة والسرور. وبلغ مجمل فعاليات موسم الرياض 2022 نحو 7500 فعالية، تتضمن 70 حفلةً غنائيةً عربيةً، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافةً إلى 10 معارض عالمية، و350 عَرْضاً مَسْرَحِيّاً، و18 مسرحيةً عربية، و6 مسرحيات عالمية، وبطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور وجميع الفئات العمرية. وتضمن موسم الرياض 2022 نحو 8500 يوم فعالية وتجربة في 15 منطقة، تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي مخصص لها، حيث يحتوي على 252 مَطْعَماً ومقهى، و240 مَتْجَراً، وعروض ألعاب نارية يومية، إضافةً إلى 8 عروض عالمية، وأكثر من 150 عَرْضاً غِنائِيّاً طوال أيام الموسم. كما ضمت فعاليات الموسم 108 تجارب تفاعلية، و7 معارض عالمية، ومباراتين عالميتين، ونزالات WWE، و 17 مسرحية عربية، إضافةً إلى عدد من الفعاليات والعروض المتنوعة في مختلف مناطق الموسم المنتشرة في العاصمة الرياض.


وأقيمت مناطق موسم الرياض 2022، في كل من “بوليفارد وورلد”، و”بوليفارد رياض سيتي”، و”ونتر وندرلاند”، إضافةً إلى مناطق”المربع”، و”سكاي رياض”، و”فيا رياض”، و”رياض زوو”، و”لتل رياض”، و”ذا جروفز”، و”إماجينيشن بارك”، و”حديقة السويدي”، و”سوق الزل”، و”قرية زمان”، و”فان فاستفال”، و”واجهة الرياض”. ويقدم الموسم، مزيجاً من التفرد والتشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنةً كبرى ووجهةً مفضلة ومساحةً محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فَضْلاً عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم. كما تضمن موسم الرياض “فيا رياض” إحدى أفخم وأرقى مناطق الموسم ال 15 الترفيهية، وهي من المناطق الدائمة في العاصمة الرياض على غرار منطقة “بوليفارد رياض سيتي”،وتعد “فيا رياض” منطقةً مميزةً بتصاميم معمارية على الطراز السلماني، تتناغم فيها مجموعة من المحال التجارية العالمية والحصرية.

وتتميز المنطقة بتشكيلة استثنائية من الفعاليات والأماكن الفاخرة، حيث تضم فود ماركت عالمياً، و 15 مَطْعَماً ومقهى، و22 متجراً من أفخم العلامات التجارية الشهيرة، وفندقاً من خمسة نجوم يعد من أرقى الفنادق في العالم، يأتي لأول مرة في المملكة. ولمحبي الأفلام وعشاق السينما، جهزت منطقة “فيا رياض” بسبع قاعات سينما فاخرة وخاصة لأول مرة في الشرق الأوسط بخيارات عرض متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *