التكنولوجيا

مقابلة السيد رفعت الكرمي مع صحيفة البلاد

جونيبر نتوركس تقدم حلولها وخدماتها في المملكة والمنطقة

 

البلاد : متابعات

ماهي قيمكم وأهدافكم ؟

أن نقدم افضل خدمات وافضل تقنيات فريدة وافضل خدمات ما بعد البيع ونحاول أن نحسن الخبرة التعاملية  كما هي الأفضل في السوق في المملكة.

متى بدأت جونيبر نتوركس في المملكة؟

بدأت منذ أكثر من 15 سنة. وكانت جونيبر نتوركس من أوائل الشركات التي اطلقت مكتب إقليمي لها في مدينة الرياض يضم فريق عمل كامل. كما تعاملنا مع وزارة الاتصالات و اس تي سي (STC) من البداية وكنا من اول مقدمين لخدمات الانترنت والحماية على مستوى العالم.

 ممكن تحدثتا أكثر عن الذكاء الاصطناعي؟

خدمات جونيبر تحويل تكنولوجيا المعلومات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات. تقوم بتبسيط عملياتك وتحسين تجارب المستخدم عبر مجالات الوصول اللاسلكي والوصول السلكي ومجالات SD-WAN. كما تحصل على رؤى تعتمد على البيانات، وتسريع استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وأفضل التجارب الآمنة الممكنة من العميل إلى السحابة باستخدام Juniper AIOps. تستوعب شبكة القيادة الذاتية ™️ الخاصة بنا البيانات من مصادر متعددة ، بما في ذلك نقاط وصول Juniper Mist ، والمفاتيح، والموجهات الذكية للجلسات، والجدران الحماية، وتعمل بالتنسيق مع Mist AI لتقليل حوادث الشبكة، وتذاكر مكتب المساعدة ، والزيارات في الموقع – كل ذلك بدون تدخل بشري.ومع AIOps ، يستفيد المستخدمون من بنية تحتية للشبكة أكثر قابلية للتنبؤ وموثوقية وقابلة للقياس. كما يوفر المشغلون الوقت الذي يُترجم إلى وفورات في التكلفة الحقيقية – تصل إلى 78٪ على استثمارك.

هل تخبرنا عن شبكة مارفيس المساعد الافتراضي؟

كانت جونيبر في رحلة لبناء حل الذكاء الاصطناعي الخاص بنا مارفيس (Marvis)، والذي يمكنه إدارة وتشغيل الشبكات على قدم المساواة مع خبراء مجال تكنولوجيا المعلومات البشرية. بفضل فريق علم البيانات في جونيبر، يقوم مارفيس بتوفير رؤية وأتمتة غير مسبوقة. عبر الشبكات اللاسلكية والسلكية و SD-WAN ، ويمكن لـ مارفيس وضع الطلبات في سياقها لتسريع عمليات سير العمل وإصلاحها، والإجابة على الأسئلة الخاصة بالمنتج أو الميزة، وتوفير معلومات حول الشبكة، والمساعدة في العثور على أي نوع من أجهزة الشبكة.

.نعود إلى المملكة والدول المجاورة. اليوم المملكة تركز على التحول الرقمي بشكل كبير بالخصوص في القطاع الحكومي والقطاع الخاص يحاول الوصول اليها اليوم. هل جونيبر كشركة تركز على الحكومات أو القطاع الخاص ؟

نركز في القطاعين الحكومي والخاص. ولدينا فريق عمل كامل متخصص من مقدمين الخدمات، وكل هيئة وكل جهة لها طلبات خاصة.

أما بالنسبة للقطاع الخاص، الامن او الامن السيبراني  واحد من افات العصر الموجودة اليوم. هل تخبرنا عن أحد التحديات في الدجيتيل وما هي خطوات جونيبير لتوالي الامر؟

لدينا في جونيبر حل  Juniper Connected Security. ويعمل هذا الحل للمستخدمين والتطبيقات والبنية التحتية من خلال توسيع الأمان إلى كل نقطة اتصال، من العميل إلى السحابة، عبر الشبكة بأكملها. ويجب تأمين كل شيء بدءًا من كيفية وصول المستخدمين إلى البيانات والتطبيقات، إلى كيفية إجراء اتصالات الشبكة. كما يساعد حل Juniper Connected Security المؤسسات على بناء شبكات آمنة لرصد المهاجمين والحفاظ على الشبكة خالية من حركة المرور التجارية الحرجة.

ما هو دور جونيبير في المسؤولية الاجتماعية وهل جونيبر لديها سياسة معينة للاستثمار في المسئولية الاجتماعية ؟

جونيبير تدعم الحكومات و القطاعات الخاصة ايضا  ونستثمر في التعليم والصحة لا اتكلم عن السعودية فقط بل جونيبر العالمية. وهنا في السعودية، العنصر البشري هو دائماً أهم عنصر كموظفين  ومواطنين في السعودية لنشر تقنية الذكاء الاصطناعي يعتبر واجب وطني. ونعمل على التعليم والصحة وغيرها هذه جميعها موجودة في جونيبير في المملكة العربية السعودية.

في ظل التحول والعصر الرقمي للمملكة و مقارنة بالدول المجاورة هل جونبير لها استراتجيات مختلفة للملكة غير عن الاردن مثلا او الكويت؟

السوق السعودية اكبر سوق في الشرق الاوسط بغض النظر عن الحجم وقيمة السوق السعودية كحجم اكبر، كالتطور،وكمية الاستثمار. والتحول الرقمي في القطاع الخاص اكبر من جميع دول المنطقة.  والاقتصاد السعودي اكبر اقتصاد موجود لذالك التركيز على السعودية زي التركيز على بريطانيا  والمانيا وأي دولة من الدول العظمى السبعة. واكبر تركيز لجونيبير في الشرق الاوسط و افريقيا هو السوق السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *