المحليات

28 مليون ريال خلال 6 أيام.. حصيلة مبيعات مزاد الإبل بالجوف

البلاد- واس

سجل مزاد الإبل بالجوف في نسخته الأولى صفقات متنوعة بلغ إجمالي قيمتها 28 مليون ريال, خلال 6 أيام منذ انطلاقته الأربعاء الماضي ويستمر حتى الخامس من شعبان الجاري.

وقال أمين عام اللجنة العليا للمزاد الدكتور نواف الخالدي، أن المزاد نجح باستقطاب 500 مالك للإبل يمتلكون 7000 رأس في ميدان المزاد بنفود لايجه بينها النوادر والأصايل من السلالات المعروفة التي تستهوي ملاك الإبل, حيث أسهم برفع قيمة المبيعات، متوقعاً تضاعف حجم المبيعات خلال الأيام المقبلة.

ويتواصل حراج المزاد بشكل يومي من الصباح حتى المساء يتنافس فيه الملاك على شراء الإبل, فيما يعرض آخرون إبلهم في سيدة الإبل بالمزاد للراغبين بالشراء.

وأشاد عدد من المستثمرين والملاك بتنظيم النسخة الأولى من المزاد، حيث يقول عبدالله العازمي إن المزاد يقام لأول مرة في المنطقة, ويشهد حضور ملاك من مناطق المملكة والخليج، وهناك إقبال على البيع والشراء, وشاركنا بأفضل الإبل لدينا دعماً للمزاد وشهدت أسعارًا مناسبة حيث بلغ سعر جمل يمتلكه 10 ملايين ريال, وهو من سلالة نادرة ولا يرغب بالبيع للحفاظ على السلالة وتكاثرها بالمنطقة, مشيرًا إلى أن توفير النوادر بالمنطقة والأصايل من أهداف إقامة المزاد.

وامتدح المستثمر بدر الشمري السوق قائلًا: إن هناك سوقًا جيدًا في المزاد حيث بلغ سعر حاشي يمتلكه 95 ألفًا, ولفت النظر إلى أن المزاد في نسخته الأولى شهد حضورًا كبيرًا وتنظيمًا رائعًا, ويضيف فهد الرويلي أن الحضور والبيع والشراء فاق توقعاتنا، مشيرًا إلى أن هناك تنوعًا كبيرًا من الحلال الموجود بالمزاد.

ولفت النظر إلى وجود مستشفيات وعيادات بيطرية بالمزاد، مضيفًا إلى أننا نضطر للسفر لمناطق أخرى لمعالجة الإبل.

أما باتل السبيعي يقول حضرنا للشمال بحثًا عن الربيع, وصادفنا إقامة المزاد وهو فرصة لعرض الحلال, ويمتلك بكرة بلغ سعرها 130 ألفًا, وقال إن المزاد يحقق حراكًا اقتصاديًا للمنطقة لا يقتصر على ملاك الإبل, ويشاركه سعد القحطاني الذي أكد أن توقيت المزاد أسهم بنجاحه لوجود عدد كبير من ملاك الإبل بالشمال بحثًا عن مراعي الربيع, ويمتلك القحطاني بكرة بلغ سعرها 350 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *