الرياضة

هل تجبر “الليغا” لابورتا على الاستقالة من رئاسة برشلونة؟

رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا

قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” خافيير تيباس اليوم الثلاثاء: إن رئيس برشلونة خوان لابورتا عليه الاستقالة إذا ما فشل في تقديم تفسيرات منطقية للتعامل مع شركة نائب رئيس لجنة التحكيم السابق، خوسي ماريا نيغرير، المسماة “DASNIL 95 SL”.

 

يخضع برشلونة ونيغرير حاليًا للتحقيق من قبل المدعي العام الإسباني، بعد أن سرّبت إذاعة “كادينا سير” مستندات تفيد بدفع النادي مبلغ 1.4 مليون يورو لشركة “DASNIL 95 SL” عبر 3 دفعات مالية بين عامي 2016 و2018. فيما يصر برشلونة أنه تعاون مع الشركة المذكورة لتقديم استشارات فنية ونصائح حول كيفية التعامل مع الحكام.

 

شغل نيغرير منصب نائب رئيس لجنة التحكيم في الدوري الإسباني بين 1994 و2018. حيث كانت مدفوعات برشلونة لشركة “DASNIL 95 SL” خلال فترة تولي نيغرير المسئولية في لجنة الحكام، ما فتح أبواب الشك لدى السلطات الإسبانية في احتمالية وجود تلاعب ورشاوي.

 

وأصدر نادي إشبيلية الإسباني بيانًا الاثنين طالب خلاله السلطات الإسبانية بالتحقيق الجاد في القضية، معتبرًا أن ما نُشر في وسائل الإعلام من مستندات أثار قلق النادي، في حين يُتوقع أن تصدر أندية أخرى بيانات مماثلة للضغط على المدعي العام لفتح تحقيق أكبر وأشمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *