المحليات

المنتدى السعودي للإعلام يناقش تحديات الإعلام

البلاد – جدة

تتواصل حاليا النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام بحضور أكثر من 1500 إعلامي من دول عربية وعالمية، ومسؤولين محليين ودوليين، ويتم خلال الفعالية مناقسة العديد من القضايا المتعلقة بالإعلام والاتصال.

كما يتطرق المنتدى الذي اختار “الإعلام في عالم يتشكل” عنواناً له في النسخة الحالية إلى واقع ومستقبل الإعلام، من خلال أكثر من 100 ورقة وورش عمل، تتناول جميع المواضيع الإعلامية، ووضع حلول المشكلات الإعلامية ومناقشة مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، كما استعرض المشاركين أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتباره صناعة مهمة في القضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية، وتطرق إلى أهمية الإعلام الرقمي والتسويق، وصحافة الهاتف النقال، والتلفزيون والصحافة، وفنون تحرير الأخبار، كما ناقش المشاركون واقع الإعلام العربي.

وتعزيز مكانة المراة إعلامياً وتكليفها بأدوار قيادية في مجالات التخطيط الإعلامي والتنفيذ، بما يعكس المكانة والأهمية التي تمثلها المرأة في المجتمع.

إلى جانب بحث التحديات الجديدة التي تواجهها صناعة المحتوى الإعلامي في خضم الثورة التقنية الهائلة للذكاء الاصطناعي، وتوسعة آفاق النقاش حول التحولات المتسارعة التي تشهدها هذه الصناعة بمفهومها الشاملما يؤكد أهمية دور الإعلام في المجتمعات العالمية ودوره الحيوي في الراهن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *