متابعات

مشروبات ترفع ضغط الدم

البلاد ـ وكالات

تتأثر مستويات ضغط الدم بالارتفاع أو الانخفاض ببعض العادات الغذائية اليومية، ومنها المشروبات المعتادة سواءً كانت مشروبات ساخنة أو باردة طبيعية أو صناعية. وهذه أبرز المشروبات المعتادة التي قد ترفع أو تُخفض مستوى ضغط الدم:

السكريات بما في ذلك مشروبات العصائر المحلاة، وهي تسبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك نتيجة زيادة ضغط الدم الشرياني، بسبب تحفيز إنتاج الكوليسترول.

أما المشروبات الغازية، فهي تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويوصى بتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الصودا والسكريات، لارتباطها بزيادة خطر الإصابة بالأمراض القلبية. كما أن مشروبات الطاقة يؤدي تناولها بانتظام إلى ارتفاع ضغط الدم، وذلك نتيجة لاحتوائها على الكافيين الذي يعد أحد العوامل المحفزة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويُنصح بتناولها على فترات متباعدة. وبالنسبة للقهوة، فإنها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائها على مستويات عالية من الكافيين، وينصح بعدم الإفراط في تناولها خلال اليوم كغيرها من المشروبات الشبيهة كالشاي والصودا ومشروبات الطاقة.

أما الحليب، فإن تناوله بشكل يومي يرفع ضغط الدم، لذا يوصي الأطباء بتناول حصتين إلى 3 حصص من منتجات الألبان، وخصوصاً الحليب خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *