الرياضة

شاهد.. الفيصلي يتعثر أمام فولاد في دوري أبطال آسيا

جدة- محمود العوضي

تأهل فريق فولاد خوزستان الإيراني إلى الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على الفيصلي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الاثنين على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن دور الـ16 من البطولة.

نجح ساسان أنصاري في تسجيل هدف الفوز الثمين لصالح فولاد في الدقيقة 64 من عمر المباراة.
سيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، حيث كان الاعتماد من قبلهما على الإغلاق الدفاعي ومحاولة تدوير الكرة في وسط الملعب.

وطالت فترة جس النبض لأكثر من نصف ساعة، حيث كانت أولى تسديدة مباشرة على المرمى في الدقيقة 33 لصالح فولاد عن طريق ساسان أنصاري الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسدد محاولة سيطر عليها بسهولة الحارس أحمد الكسار.

في المقابل حاول لاعبو الفيصلي شن محاولات هجومية عبر تدوير الكرة والانطلاق في الأطراف من خلال روسي وويلي سيميدو ولكن دون تشكيل خطورة على المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول لاعبو الفيصلي أخذ زمام المبادرة، وضغطوا على مرمى فولاد، لكن أبرز محاولاتهم كانت عبر تسديدة صالح القميزي من الجهة اليمنى والتي مرت بعيدة فوق المرمى (52).

ورد فولاد عبر تسديدة روبرتو توريس بعيدة المدى من الجهة اليمنى، والتي ذهبت ضعيفة في أحضان حارس الفيصلي (58).

وتمكن الفريق الإيراني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 عن طريق أنصاري الذي استغل خطأ المدافع القميزي في التعامل مع تمريرة عرضية ليخطف الكرة ويستدير قبل أن يسدد في الشباك.

وحافظ فولاد خوزستان على تقدمه بالنتيجة في الدقائق المتبقية؛ ليخرح بانتصار ثمين تأهل من خلاله إلى ربع النهائي.

وكان الفيصلي قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام ناساف الأوزبكي، مقابل 7 نقاط للسد القطري و6 للوحدات الأردني.

في المقابل، تصدر فولاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي دبي الإماراتي، و5 للغرافة القطري و4 آهال التركماني.

وستجري قرعة الدور ربع النهائي للبطولة غدًا الثلاثاء، على تجرى مبارتا ربع النهائي يوم الخميس المقبل، ويلتقي الفائزان في نصف النهائي الأحد المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *